بطل الفنون القتالية جيف: اعتنقت الاسلام اخيرا وسادافع عن المسلمين

فيديو اليوم من اغرب الفيديوهات المذهلة التي يمكن ان تراها او تتوقعها، لكن سبحان الله يهدي من يشاء الى صراط مستقيم.

حلقة اليوم تؤكد لاتفقد الامل ابدا في هداية الناس ولو كانوا ابعد ما يكونوا عن الاسلام والايمان.

أعلن البطل العالمي في رياضة الفنون القتالية المختلطة، جيف مونسون، اعتناقه الإسلام في العاصمة الروسية موسكو.

وأظهر مقطع “فيديو” متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي البطل جيف مونسون، وهو يشهر إسلامه ويتلو الشهادتين داخل أحد المراكز الإسلامية وسط صيحات التهليل والتكبير.

وقال مونسون: “لقد اعتنقت الإسلام عمدًا، وأود أن أقف جنبًا إلى جنب مع إخوتي المسلمين خلال هذا الوقت العصيب والمعقد. لقد كنت أفكر في الأمر كثيرًا، لكن حان الوقت لهذه الخطوة الحاسمة”.

وجيف مونسون البالغ من العمر 53 عامًا، مولود في ولاية مينيسوتا الأمريكية، وهو بطل العالم في رياضة الجيوجيتسو، وأحد نجوم رياضة الفنون القتالية المختلطة.

ولدى مونسون أكثر من 60 انتصارًا و26 هزيمة وتعادل واحد.

وقضى معظم حياته الرياضية تحت العلم الأمريكي، لكنه أعلن في مارس 2013 عن استعداده لتغيير جنسيته إلى الروسية.

بطل الفنون القتالية مونسون: اعتنقت الاسلام بعد تفكير لسنوات وسادافع عن المسلمين

وفي عام 2018، حصل مونسون على جواز سفر روسي، وفي العام نفسه تم انتخابه لعضوية مجلس نواب في احد المدن الروسية.

وانتقل مونسون في العام 2020 إلى أوفا، وافتتح مدرسة للجوجيتسو والمصارعة هناك، وفي سبتمبر 2023 أصبح نائبًا في برلمان جمهورية باشكيريا الروسية عن حزب “روسيا الموحدة”.

ونشر مدير معهد الدراسات السياسية، سيرغي ماركوف، على قناة “التلجرام” مقطع “فيديو”، وعلّق عليه: “جيف مونسون اعتنق الإسلام وسط صيحات حماسية الله أكبر! في موسكو”.

وبحسب صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، اختار جيف مونسون الجنسية الروسية وشرح فيها قراره قائلًا: «بسبب تضامني مع الشعب الروسي، وهو الشيء الذي شعرت به عندما زرت روسيا لأول مرة في عام 2011، شعرت في أعماقي على الفور أن هذا هو بيتي، المكان الوحيد الذي أشعر فيه بالسلام مع نفسي ومع عائلتي، وكان الأمر غير متوقع بالنسبة لي كما هو الحال بالنسبة لأي أميركي تقريبًا».