نصائح لتفادي مشاكل مواقع التواصل الإجتماعى بين الزوجين

نصائح لتفادي مشاكل مواقع التواصل الإجتماعى بين الزوجين – بعد أن اخترقت مواقع التواصل الإجتماعى كل البيوت وهواتف الرجال والنساء حتى الأطفال، أصبح سلاحاً ذو حدين، فرغم أنه له العديد من المزايا فى التواصل السهل والسريع مع الآخرين فى أى مكان فى العالم، إلا أنه تسبب فى الكثير من المشكلات وانهيار علاقات زوجية بسبب “فيس بوك”.

وتقول راشيل سوسمان خبيرة العلاقات العاطفية والزوجية إن هناك عدة قواعد يجب أن يتبعها الزوجين فى طريقة تعاملهما مع مواقع التواصل الاجتماعى للحفاظ على علاقتهما، حتى لا يعود ذلك بالسلب على حياتهما – وفقاً للإندبندنت – أهمها :

1- عدم تصفح مواقع التواصل الاجتماعى ليلاً فيجب أن يكون ذلك الوقت مخصصاً لأسرتك وأطفالك وزوجك، فبعد العودة من العمل تحتاج الزوجة أن تقضى وقتاً محخصصاً لها مع زوجها دون أن يشغله عنها أى شىء.

2- لا تتصفح هاتفك المحمول ومواقع التواصل الإجتماعى وأنت على السرير وتستعد للنوم، فذلك يسبب الضيق لشريك حياتك، ويشعر بأنه ليس ذو أهمية لديك.

3- لا تقومى بنشر أى صور تخص أسرتك وعائلتك إلا بعد استشارة الطرف الآخر، فقد يكون لا يرغب فى نشرها.

4- لا تقوم بتصفح حسابات حبيبك السابق، فذلك سيكون له تأثير على علاقتك بشريك حياتك، قد لا تشعر به إلا بعد مرور الوقت وحدوث مشكلات.

5- لا تتفاعل مع منشورات حبيبك السابق بأى تعليق، فذلك سيثير غضب شريك حياتك، ويتسبب فى سيل من الأزمات قد تؤدى إلى انفصالكما.

  • Post author:
  • Post published:10 أبريل,2017
  • Post last modified:27 يوليو,2018