سفر الزوج و توتر العلاقة بين الزوجين

كثيرا ما يتغرب الزوج عن زوجته و اولاده سعياً للرزق و لحياة كريمة و لكن في بعض الامور قد يكون الغياب بالشهور مما يجعل هناك حالة من التوتر و القلق بين الطرفين بسبب طول فترة الغياب بين الزوجين و بين الاولاد…

لذلك من المهم لتفادي هذه المشكلة ان نتبع بعض الامور حتى يبقى التواصل موجود ويبقى الحب و المودة كما هي …

من القلب إلى القلب :
عليك أن تكون صافى القلب فى علاقاتك ، وأن تهتم لمن أمامك وتشعر بمشاعرهم وتشاركهم فرحهم وحزنهم فعلاقات القلوب تدوم مهما باعدت الأيام .

البقاء على اتصال:
عندما لا يمكنك ان  تتواصل جسديا من وقت الي اخر، أقل ما يمكنك القيام به هو الحفاظ على الاتصال عن طريق وسائل أخرى، فالعصر الحديث يقدم لك طرق كثيرة لهذا التواصل ، مثل الرسائل التي تشرح حبك، والمكالمات الهاتفية ، و رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الفورية وغير هذا ، والأجمل من هذا كله باقة من الزهور ترسلها لمن تحب حتى ولو كان بعيدا عنك .

احذر من وساوس الشيطان :
لاتدع لوساوس الشيطان بينكم مجال ، ولاتكذب عليه حتى لاتدع للتخيل السيئ والغيرة العمياء السبيل لهدم علاقتكم .

حول السلبيات إلى إيجابيات  :

عليك أن تعزز من علاقتك بشكل إيجابى ، فإذا مررت مثلا بأسبوع من العمل الشاق عاقك عن التواصل المستمر ، عليك أن  تحاول أن تمحو الأثر السلبى الذى تركه بعد الأسبوع ، حاول أن تضفى المرح على هذه العطلة كلعب الكرة مثلا أو غيرها من الأنشطة .

تلبية الرغبات بقدر الإستطاعة :
لاتبخل بأى شئ طالما هو فى مقدورك ، لاتبخل بوقتك أو حتى مشاعرك ، ربما يكون بحاجة فقط إلى مشاركته البكاء حينما يكون حزينا ، فلاتبخل بدموعك عليه.