مواعيد مباريات كأس العالم للأندية والأندية المشاركة

جدول كأس العالم للأندية – تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2019 في نسختها السادسة عشر والتي تستضيفها قطر في يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 ميلادياً، 14 ربيع الآخر 1441 هجرياً، وحتى 22 من نفس الشهر.

وتم تنظيم هذه البطولة لتحل محل كأس الإنتركونتيننتال التي كانت تجمع ما بين بطل أوروبا ضد بطل أمريكا الجنوبية، ويتنافس على البطولة 7 فرق من 6 قارات مختلفه، ويُشارك ليفربول للمرة الثانية لهم في المسابقة بعد إحرازه للقب دوري أبطال أوروبا ليُشارك كبطل للقارة العجوز بدلاً من ريال مدريد حامل لقب البطولة في الثلاث نسخ الآخيرة على التوالي من مونديال الأندية.

  البحرين تتوج بكأس الخليج لأول مرة على حساب السعودية

سيُشارك ليفربول في المسابقة بصفتة بطل أوروبا بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا 2018-19 على حساب توتنهام، وستكون هذه هي المرة الثانية التي يشاركون فيها في المسابقة بعد مشاركتهم في نسخة 2005 وخسارتهم حينها أمام ساو باولو في النهائي، بينما لن يُشارك ريال مدريد بطل المواسم الثلاث الآخيرة من البطولة، والذي يملك أكبر عدد من البطولات في كأس العالم للأندية برصيد 4 بطولات، بعد خسارته في دوري الأبطال الآخيرة على يد أياكس وخروجه من دور الـ16.

كما سيشارك فريق مونتيري المكسيكي للمرة الرابعة عن قارة أمريكا الشمالية بعد فوزة في دوري أبطال الكونكاكاف، كما سيُشارك فريق هينجين سبورت أيضاً عن قارة أوقيانوسيا بعد فوزة ببطولة دوري أبطال القارة 2019، وتأتي مُشاركة السد بصفته بطل دوري البلد المستضيف بعد إحارزه لبطولة دوري نجوم قطر الموسم المنقضي.

  نتائج وتاريخ جميع مباريات برشلونة وريال مدريد

فاز الهلال بنهائي دوري أبطال آسيا، وبذلك سيشارك في كأس العالم للأندية كبطل للقارة الصفراء، كما سيشارك فلامينجو بعد فوزه بكوبا ليبرتادوريس، والترجي كبطل لإفريقيا للمرة الثانية بعد الفوز بدوري أبطال أفريقيا.

جدول كأس العالم للأندية:

الفرق المُشاركة في كأس العالم للأندية 2019:

السد بطل دوري نجوم قطر 2018-19

ليفربول بطل دوري أبطال أوروبا 2018-19

مونتيري بطل دوري أبطال الكونكاكاف 2019

هينجين سبورت بطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2019

فلامينجو الفائز في كوبا ليبرتادوريس 2019

الهلال الفائز في دوري أبطال آسيا 2019

  الصين تمنع عرض مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بسبب مسعود أوزيل

الترجي الفائز في دوري أبطال أفريقيا 2018–19

ستبدأ بطولة كأس العالم للأندية في 11 ديسمبر القادم.

سجل الفائزين بكأس العالم للأندية

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في البطولة حيث تُوج في 4 نسخ سابقة من بينهم ثلاث نسخ متتالية وهي النسخة السابقة ونسخة 2017 و 2016.

بينما يأتي منافسه الإسباني الآخر وهو فريق برشلونة في المركز الثاني بواقع ثلاث ألقاب، وبفارق لقب وحيد عن كورينثيانز البرازيلي الذي تُوج بالبطولة مرتين، بينما يأتي كلً من مانشستر يونايتد، بايرن ميونخ، ميلان، الإنتر، إنترناسيونال وساو باولو بواقع لقب وحيد.

اترك تعليقاً

Close Menu