ريمونتادا تاريخية من بلجيكا أمام اليابان تضعها أمام البرازيل في ربع نهائي كأس العالم (فيديو)

ريمونتادا تاريخية من بلجيكا أمام اليابان تضعها أمام البرازيل في ربع نهائي كأس العالم – حقق المنتخب البلجيكي فوزًا قاتلًا على نظيره الياباني بثلاثة أهداف لأثنين مساء اليوم الأثنين في إطار مباريات دور الـ16 من كأس العالم 2018.

اليابان كانت قد تقدمت على بلجيكا بهدفين نظيفين، إلا أن الفريق الأوروبي نجح في العودة بثلاثة أهداف، كان آخرهم في الدقيقة 94 من اللقاء.

وجاء فوز بلجيكا ليضعها في مواجهة البرازيل في دور الثمانية من المونديال، خلال مباراة ستقام يوم الجمعة القادم في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

ملخص المباراة

سيطر منتخب اليابان على الكرة في بداية المواجهة، في ظل تراجع بلجيكا للدفاع في محاولة فاشلة من أجل خطف الاستحواذ.

الاستحواذ الياباني استمر لكن دون تشكيل خطورة على مرمى كورتوا، ليقابله محاولة بلجيكية عن طريق لوكاكو في الدقيقة 17 بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء تحولت لركلة ركنية.

لوكاكو تلقى كرة عرضية في الدقيقة 25 من اللقاء إلا أنه أخطأ في تقديرها لترتطم بقدمه وتتهادى أمام الدفاع الياباني الذي أبعدها عن المرمى.

وأطلق هازارد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 27 إلا أن كاواشيما أبعدها بقبضة يده عن الشباك بصعوبة.

وتلقى أوساكو كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 43 لكنه أخطأ في تسلمها، لتمر إلى كورتوا الذي تركها تمر من بين قدميه قبل أن يلحق بها لينقذ مرماه من هدف بخطأ فادح.

Image may contain: 2 people, people playing sports, stadium and outdoor

وسدد ميرتنز كرة ضعيفة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لتتجه إلى يدي كاواشيما الذي سيطر عليها قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية أول 45 دقيقة من اللقاء.

ونجح منتخب اليابان في تسجيل هدفه الأول بعد خطأ فادح من فيرتونجن لتمر الكرة منه إلى هاراجوتشي الذي انطلق قبل أن يصوب كرة أرضية داخل شباك كورتوا في الدقيقة 47.

ورد هازارد سريعًا من أجل تسجيل هدف التعادل البلجيكي بعد تصويبة قوية إلا أن القائم الأيسر لليابان تصدى للكرة عوضًا عن الحارس في الدقيقة 48.

أنوي استطاع أن يسجل الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 52 بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ليفشل كورتوا في التصدي لها.

وأهدر لوكاكو فرصة تسجيل الهدف الأول بلجيكا في الدقيقة 62 بعدما تلقى كرة عرضية من مونيه ليحولها برأسه إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى اليابان.

واستطاع فيرتونجن أن يقلص الفارق بلجيكا في الدقيقة 69 بعد إرتباك دفاعي ياباني وخروج الحارس من مرماه ليلعب كرة برأسه سقطت داخل الشباك لتعلن عن الهدف الأولوى الأول في اللقاء.

فيلايني البديل أنقذ بلجيكا بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 74 بعد كرة عرضية من هازارد استقبلها لاعب مانشستر يونايتد برأسه ليضعها داخل الشباك.

Image may contain: 1 person, playing a sport and outdoor

وأهدر لوكاكو فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه ليبعدها كاواشيما إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الفريق البلجيكي.

وتصدى كاواشيما لتصويبة صاروخية من فيرتونجن في الدقيقة 87 لتسقط أمام فيلاني، إلا أن الأخير كان متسللًا.

فيتسل كاد أن يسجل في شباك كورتوا بالخطأ في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية لعبها لاعب الوسط البلجيكي بقدمه نحو مرماه، ولكن الحارس أبعدها إلى ركنية.

هوندا أطلق صاروخية من على بعد 30 متر تقريبًا كادت أن تسكن شباك بلجيكا، ولكن كورتوا استطاع أن يبعدها بصعوبة إلى ركنية.

هجمة مرتدة سريعة للغاية من بلجيكا في الدقيقة 94 بدأها دي بروين ليحولها إلى مونيه الذي لعبها إلى لوكاكو ليتركها إلى ناصر الشاذلي الذي سجل هدف الفوز القاتل للفريق الأوروبي.

تشكيل بلجيكا: كورتوا، ألديرفيلد، كومباني، فيرتونجن، مونيه، دي بروين، فيتسل، كاراسكو، ميرتينز، هازارد، لوكاكو.

تشكيل اليابان: كاواشيما، شوجي، ماجاتومو، ساكاي، يوشيدا، شيباساكي، هاراجوتشي، كاجاوا، إنوي، هاسيبي، أوساكو.

Image may contain: 1 person, smiling