اليابان تهزم السعودية وتقصيها من كأس آسيا (فيديو ملخص المباراة)

السعودية تودع كأس آسيا – فازت اليابان بهدف دون رد على السعودية اليوم الإثنين في ثمن نهائي كأس آسيا – الإمارات 2019.

وحصدت اليابان بطاقة العبور إلى ربع نهائي البطولة متجاوزةً الأفضلية الكبيرة للمنتخب السعودي في المباراة (76.2 بالمئة) وذلك بعد تماسكها دفاعياً وإيقاف خطورة معظم الكرات العرضية التي لعبتها السعودية.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 وسجله تاكيهيرو تومياسو إثر ارتقاء برأسه لكرة من ضربة ركنية.

ولحق المنتخب الياباني بذلك في دور الثمانية بمنتخبات فيتنام والصين وإيران، وسيلتقي في مباراته المقبلة، نظيره الفيتنامي مساء الخميس على ملعب استاد “آل مكتوم” بنادي النصر.

وكان المنتخب السعودي الأكثر استحواذا على الكرة على مدار شوطي المباراة كما فرض تفوقه في الجانب الهجومي لكنه أخفق في ترجمة الفرص إلى أهداف في ظل الصمود والحذر الدفاعي لمنافسه ، وكذلك افتقاد السرعة المطلوبة في إنهاء بعض الهجمات ، بينما خطف المنتخب الياباني هدف المباراة والتأهل من الفرصة التي أتيحت له من ضربة ركنية.

ورفع المنتخب الياباني ، صاحب الأربعة ألقاب في تاريخ البطولة الآسيوية ، عدد انتصاراته في سجل المواجهات مع نظيره السعودي بالبطولة إلى ستة مقابل انتصارين فقط للسعودية ، وذلك في ثماني مواجهات بينهما في كأس آسيا.

 وفي إجمالي 15 مباراة جمعت بين المنتخبين الياباني والسعودي ، المتوج بلقب البطولة الآسيوية ثلاث مرات ، حقق المنتخب الياباني اليوم الانتصار العاشر مقابل خمسة انتصارات للسعودية وتعادل واحد.