ماهي ديانة جورج وسوف ولماذا يتمسك بالقرآن الكريم؟!

فوجيء الجميع بالمطرب السوري جورج وسوف، بعد ان طلب قراءة القرآن الكريم في عزاء ابنه الأكبر وديع، والذي رحل عن عالمنا يوم الجمعة الماضية.

تلا الشيخ ياسر الصالح بعض الآيات من القرآن الكريم، وتحديدا بعض الآيات من سورة مريم خلال العزاء بوفاة وديع جورج وسوف، الذي قضى متأثرا بمضاعفات عملية جراحية. وقد تقبل الفنان السوري جورج وسوف التعازي بوفاة نجله وديع، بمسقط رأسه في كفرون بسوريا. وتوافد المعزون وحرصوا على مواساة سلطان الطرب، ومؤازرته في أزمته.

وطلب الفنان السوري جورج وسوف من الشيخ ياسر الصالح تلاوة بعض الآيات من القرآن الكريم وتحديدا من سورة “مريم”.

وأكد الشيخ ياسر الصالح أن الفنان جورج وسوف طلب منه من قبل قرآة سورة “مريم” أثناء عزاء والدته مشيرا إلى أنه يحفظ آيات من القرآن الكريم وقال “أبو وديع مدرسة طلب مني أن أقرأ سورة مريم، أبو وديع يحفظ من كتاب الله، ويتلو كتاب الله، عندما قرأت له سورة مريم كان يردد ورايا حتى كان يرشدني لبعض المقامات الموسيقية.

وأثار مقطع الفيديو جدلًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل البعض عن ديانة سلطان الطرب، وحسم جورج وسوف الجدل خلال لقاء تلفزيوني سابق بأنه ليس مسيحيًا ويحفظ أسماء الله الحسني.

وقال جورج وسوف، فى حلقة سابقة مع الإعلامى نيشان ببرنامج “قول يا ملك” الذى يذاع على قناة “الحياة” إنه ليس مسيحيًا، ولا يعرف الترانيم المسيحية، موضحًا أنه يستطيع إقامة الأذان أيضًا، ويحفظ أسماء الله الحسنى، وأضاف أنه لا يفرق فى الدين، ويرى أن الدين المعاملة.

ماهي ديانة جورج وسوف ولماذا يتمسك بالقرآن الكريم عند العزاء؟!

وكان وديع نجل جورج وسوف قد دخل إلى إحدى مستشفيات لبنان لإجراء عمل جراحي وعانى من بعض المضاعفات، ما استدعى طلب وحدات دم له، وبعد أن انتشر الخبر بشكل واسع على السوشال ميديا، شارك جونيور جورج وسوف صورة لشقيقه على إنستجرام يدعو فيه له بالشفاء.

وغادر جثمان الفقيد الكنيسة وسط عدد كبير من المشيعين، على صوت أغنية والده “أصعب فراق”.

وكان المعزون استقبلوا الجثمان لحظة وصوله للكنيسة بالزغاريد، على أغنية جورج وسوف “يوم الوداع”.

وكان قد توفي وديع جورج وسوف؛ نجل الفنان جورج وسوف وذلك باحدي المستشفيات في بيروت بعد معاناته من نزيف.

وقالت مصادر ان نجل جورج وسوف دخل المستشفي مرة اخري بسبب عدم التزامه بنصائح الطبيب الذي أجرى له عملية تصغير معدة منذ حوالي 10 أيام حيث تسبب ذلك في وجود نزيف له.

وكشف الإعلامي اللبناني نيشان سبب وفاة ابن جورج وسوف حيث أوضح في اتصال مع قناة الجديد أن وديع قد توفى إثر مضاعفات عملية جراحية قد أجراها خلال الأيام الماضية لتقليص المعدة أي أنها عملية تكميم معدة قد يجريها البعض بسبب الوزن الزائد بهدف التخلص من هذا الوزن بسهولة، لكن نتيجة عدم التزام وديع جورج وسوف بتعليمات الطبيب المعالج حسب تصريح البعض أو ربما ذلك بسبب مضاعفات العملية المحتملة.