بالصور.. تسريع الكمبيوتر في خطوات بسيطة بدون برامج

اخبار ليل ونهار. بالصور.. تسريع الكمبيوتر في خطوات بسيطة بدون برامج. يعاني اغلبنا من مشكلة بطء الكمبيوتر، بغض النظر عن اصدار الويندوز، سواء كان ويندوز 7، او احدث او اقدم، وذلك نتيجة عدة أسباب، منها: كثرة الاستخدام؛ كتخزين الملفات وحذفها، وتثبيت البرامج، وإلغاء تثبيتها، وإغلاق الجهاز بشكلٍ غير صحيح، وانهيار نظام التشغيل، الأمر الذي يسبّب الإزعاج للمستخدم، لأنه يعيقه عن العمل، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تسريع اي اصدار من الويندوز في خطوات سهلة.

اولا: ايقاف البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل الويندوز

  شرح حل مشكلة نسيان كلمة السر لويندوز 7 بدون فورمات او برامج

إيقاف تشغيل بعض البرامج يتم الذهاب إلى رمز التشغيل Run، وكتابة الأمر الآتي:msconfig، حيث ستظهر نافذة جديدة لتهيئة النظام system configuration، ثمّ اختيار Startup، حيث ستظهر كافة البرامج التي تعمل عند بدء إقلاع نظام ويندوز، والتي يجب إيقافها كلها من خلال الذهاب الى كلّ برنامج على حدة، والضغط عليه بزر الفأرة الأيمن، ثمّ اختيار إلغاء التفعيل. تنظيف الهارد ديسك وتوفير مساحة كافية للنظام

اضغط على Startup
اضغط على Startup

 

ازل علامة الصح من امام جميع البرامج ماعدا برنامج الانتي فيرس ثم أضغط OK
ازل علامة الصح من امام جميع البرامج ماعدا برنامج الانتي فيرس ثم أضغط OK

 

علم على"Don't Show this massage again" ثم Restart
علم على”Don’t Show this massage again” ثم Restart

 

ثانيا: تنظيف الويندوز من المخلفات

1.مسح الملفات الناتجة عن عملية إقلاع نظام ويندوز يتم الذهاب إلى زر التشغيل Run، وكتابة الأمر الآتي prefetch، والضغط على كلمة موافق، حيث ستظهر نافذة جديدة تحتوي على كافة الملفات الناتجة عن عملية إقلاع النظام، والتي يجب تحديدها كلها، من أجل الضغط على زر Delete للتخلص منها.

  Call of Duty تصبح أكثر لعبة تحميل على الهواتف فى التاريخ
اكتب في خانة الاوامر "prefetch"
اكتب في خانة الاوامر “prefetch”

 

حدد كل الملفات بضغط علي Ctrl+A ثم الضغط علي Shift-delete ثم OK
حدد كل الملفات بضغط علي Ctrl+A ثم الضغط على Shift-delete ثم OK

 

2.مسح المخلفات والملفات التي ليس لها اهمية، يتم الذهاب إلى زر التشغيل Run، وكتابة الأمر التالي temp، والضغط على كملة موافق، حيث ستظهر نافذة جديدة بكافة الملفات، والتي يجب تحديدها كلّها، من خلال الضغط على Ctrl+A ثم الضغط على Shift-delete ثم OK.

3.مسح الملفات الناتجة عن اتصال الجهاز بالإنترنت يتم الذهاب إلى زر التشغيل Run، وكتابة الأمر التالي %temp%، والضغط على كملة موافق، حيث ستظهر نافذة جديدة بكافة الملفات الناتجة عن عملية اتصال الجهاز بالإنترنت، والتي يجب تحديدها كلّها، من خلال الضغط على Ctrl+A ثم الضغط على Shift-delete ثم OK.

  شرح حل مشكلة نسيان كلمة السر لويندوز 7 بدون فورمات او برامج

ثالثا: إزالة البرامج غير المستخدمة

يتمّ الذهاب إلى Control Panel، والضغط على إلغاء تنصيب البرامج Uninstall program، وتحديد كافّة البرامج المراد التخلّص منها من خلال الضغط على كلمة إزالة Uninstall. تفعيل التحديثات الخاصة بنظام ويندوز.

اترك تعليقاً

Close Menu