بالصور إصلاح الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات

اخبار ليل ونهار – بالصور إصلاح الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات

إصلاح الويندوز في خطوة واحدة بدون برامج أو فورمات، واعادته كما كان جديدا، كيف يمكن ذلك؟ ستفيدك وكالة اخبار ليل ونهار بذلك بسهولة، من خلال استخدام أداة “مدقق ملفات النظام” (SFC.exe) لاستكشاف أخطاء ملفات النظام المفقودة أو التالفة وإصلاحها، علما انه يمكن تنفيذ نفس الامر على جميع انظمة التشغيل سواء Windows Vista أو Windows 7 أو Windows 8، وهي الاداة الموجودة بشكل دائم داخل الويندوز ولاتحتاج الى تحميلها، للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

اولا: قم بفتح موجه الاوامر. للقيام بذلك، انقر فوق البدء، واكتب موجه الأوامر في مربع البحث وانقر بزر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامر، ثم انقر فوق تشغيل كمسؤول. إذا تمت مطالبتك بكلمة مرور المسؤول أو بتأكيد، فاكتب كلمة المرور، أو انقر فوق السماح.

2894764

A screen shot for this step

او يمكنك بطريقة اخري اسهل من ذلك من خلال الضغط على شعار الويندوز وحرف R من الكي بورد، وستظهر خانة نقوم فيها بكتابة الامر التالي CMD:

ثانيا: في موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي ثم اضغط مفتاح “انتر”:

sfc /scannow
2894765

سيقوم أمر sfc /scannow بفحص جميع ملفات النظام المحمية في الحال واستبدال الإصدارات غير الصحيحة بإصدارات Microsoft الصحيحة، ويجب عدم إغلاق نافذة موجه الأوامر هذه حتى يتم اكتمال عملية التحقق بنسبة 100%. سيتم عرض نتائج الفحص بعد الانتهاء من هذه العملية.