مفاجأة تحدث في السعودية اليوم

اخبار ليل ونهار. مفاجأة تحدث في السعودية اليوم. يرسل الله تعالى، العديد من الآيات والمخلوقات عقابا لبعض الامم والشعوب، منهم قوم فرعون، حيث أرسل الله تعالى عليهم الطُّوفَانَ وَالْجَرَادَ وَالْقُمَّلَ وَالضَّفَادِعَ وَالدَّمَ، حتى لجؤُوا إلى موسى عليه الصلاة والسلام وطلبوا منه أن يسأل الله تعالى أن يرفع ذلك البلاء والعقاب عنهم، وكانوا كلما ارسل الله تعالى عليهم عذابا من هذه الاشياء، قالوا انهم سوف يؤمنوا إن كُشف عنهم العذاب، فكُشف عنهم العذاب فلم يؤمنوا، فجاءهم عذاب جديد.

أما الطوفان فهو كثرة الأمطار والسيول المغرقة للبيوت والمتلفة للزروع والثمار، وأما الجراد يرسله الله تعالى الى المزارع فيأكل الزرع وهو أخضر، ويسبب خسائر فادحة.

السيول تنهمر على السعودية في عز الصيف
السيول تنهمر على السعودية في عز الصيف

 

وأما الْقُمَّلَ فإنها حشرات صغيرة تأكل الحبوب المُخزنة، حتى غلب على البيوت والأطعمة ومنعهم من النوم والاكل والشرب.

وأما الضفادع فهي الكائنات التي تعيش في الانهار والبحيرات، وافسدت عليهم طعامهم وشرابهم.

كما أرسل الله عليهم الدَّم فسال النِّيل عليهم دما وصارت مياههم كلُّها دما، كما قيل نزيف يخرج من أبدانهم، فيكون الله تعالى قد أصابهم في طعامهم وشرابهم بل وفي اجسادهم.

وبالرغم من اننا حاليا في اشد شهور الصيف حرارة، الا ان السعودية تشهد حاليا، هطول سيول شديدة، في عدد من المدن، حيث شهدت محافظة الطائف، أمطاراً غزيرة مصحوبة برياح شديدة، فيما داهمت السيول عدداً من الأحياء والشوارع الرئيسية.

  مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

ووفق ما ذكرت “وكالة الأنباء السعودية” (واس)، هطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الطائف، “شملت أحياء المنطقة الصناعية وجنوب الطائف والعديد من المدن الاخرى.

وانتشرت مقاطع فيديو عديدة للسيول تحت اسم هاشتاج “#الطايف_الان”؛ توثق غرق الشوارع والسيارات، بعد فشل السلطات المحلية في تصريف مياه السيول.

كما شهدت مدينة أبها، أمطاراً غزيرة تسببت في سيول عارمة في بعض المناطق، بحسب ما أفادت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعثرت الحركة المرورية نتيجة غرق العديد من الشوارع الرئيسية في المدن المتضررة، إذ ارتفع منسوب المياه فوق المتر، ونتج عن ذلك غرق العديد من السيارات، وسط صرخات اصحابها.

ونشر مواطنون من السعودية على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو للسيول والأمطار الغزيرة.

وقد سادت حالة من الغضب الشديد بين المواطنين في السعودية، نتيجة تكرار حالات غرق الشوارع والسيارات والمواطنين، نتيجة الفساد الحكومي والفشل الاداري، بالرغم من توقعات هيئة الارصاد الجوية، وبالرغم من صرف المليارات في دعم شبكة الطرق والشوارع وشبكات الصرف الصحي.

وقد ربط العديد من المراقبين، مما تعانيه السعودية حاليا، من مصاعب وكوارث، وبين مظاهر الانحلال، وان ذلك قد يكون هو السبب في تبديل نعمة الله تعالى، كما يقول الله عز وجل في كتابه الكريم: (ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَىٰ قَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ۙ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ).

  مشاهد زلازل يشيب لها الولدان

وكان قد إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو مؤثر لأب سعودي يصرخ كيف أربي بناتي، وقام بتصوير منزله، وقال هذا منزلي، وهذا مرقص تم إفتتاحه بجانب منزلي، فكيف أربي بناتي.

وقال المواطن السعودي إن لديه ثلاثة بنات أكبرهن في المرحلة المتوسطة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحي الذي يقطنه يوجد فيه أيضا مسجد “المليون حافظ”، وهو أمر يحمل الكثير من التناقض.

حيث صور منزله، وصور المركز القديم بجانب منزله الذي كان لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي عملت لعقود طويلة داخل السعودية ومنعت أي مظاهر كانت تعتقد إنها غير إسلامية ومنعت الإنحلال في الشوارع وكل ما حرم الله تعالى، قبل أن يأتي بن سلمان، الذي قام بايقاف هيئة الامر بالمعروف.

وقال المواطن السعودي، هذا مقر الهيئة القديم، وهذا مسجد المليون حافظ، وهذا المرقص في ليلة الجمعة إرحموني يا ناس أنا كيف أربي بناتي، وأشار في حديثه أن المرقص الليلي يعمل كل ليلة، وليس فقط ليلة الجمعة، ويقع بجانب منزله، وتسائل كيف يربي بناته.

وقبل تفشي وباء كورونا، الذي ضرب اقتصاد السعودية، كانت قد أعلنت مايسمى الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن نيتها استثمار حوالي 64 مليار دولار في قطاع الترفيه بالمملكة، وتتضمن برامج الهيئة للعام الحالي اقامة اكثر من خمسة آلاف فعالية غنائية في 56 مدينة، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ السعودية.

  ماذا يحدث في دبي بعد التطعيم باللقاح الصيني؟

وقبل اسابيع وشهور قليلة، وقبل تفشي فيروس كورونا، كانت ليالي جدة والدمام والرياض صاخبة بالحفلات الراقصة واغاني المطربين العرب والاجانب، ومشاهد تصوير عارضات الازياء الفاضحة، وكل ذلك على بعد امتار قليلة من اطهر الاماكن على وجه الارض جميعا، مكة المكرمة، ومسجد الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

لكن فجاءة اصبحت المدن السعودية مدن اشباح، بدون بشر او سيارات، وتوقفت الحفلات الغنائية، واختفت مظاهر الحياة تماما، واغلقت المساجد، ولاول مرة يأتي شهر رمضان المعظم، وتكون مكة المكرمة والمدينة المنورة خالية من ملايين الزوار والمصلين والمعتمرين، في مشهد ينطق بالاية الكريمة: (وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ).

وقد بلغ اجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا في السعودية حتى الان اكثر من ربع مليون اصابة، في حين وصل عدد الوفيات اكثر من الفين حالة، وتكشف الرسوم البيانية الارتفاع الكبير والمتواصل في اعداد الاصابات بفيروس كورونا في السعودية، خلال الاسابيع والايام الماضية.

اترك تعليقاً