أهداف وملخص مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

أهداف وملخص مباراة يوفنتوس وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا – قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى ربع النهائي بعدما انتصر 3-0 على أتلتيكو مدريد الإسباني يوم الثلاثاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان أتلتيكو مدريد انتصر ذهاباً بثنائية نظيفة لكنه واجه في لقاء العودة فريقاً أكثر تماسكاً بقيادة الهداف التاريخي للمسابقة كريستيانو رونالدو.

واستغلت كتيبة ماسيميليانو أليغري أخطاء أتلتيكو مدريد في التغطية الدفاعية معتمدة على الكرات العرضية (السلاح الفتّاك بوجود رونالدو وماندزوكيتش)، وذلك في ظلّ غياب البرازيلي فيليبي لويس والفرنسي هيرنانديز دفاعياً ودييغو كوستا من الناحية الهجومية.

ووقّع رونالدو على الهاتريك الأول بقميص يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا (27 و49 ومن ركلة جزاء 86).

ولم يشكل أتلتيكو مدريد أي خطورة حقيقية على مرمى يوفنتوس الذي تفوّق تكتيكياً وجماعياً وفردياً على الضيف الذي دخل اللقاء بثقة انتصاره المهم ذهاباً (2-0).

وتقاسمت تقنية الفيديو وخط المرمى نجومية اللقاء مع رونالدو بعد استخدامها لإلغاء هدف ليوفنتوس ولتثبيت آخر.

تفاصيل المباراة

بدأ يوفنتوس المباراة باستحواذ وضغط مكثف من أجل ادراك هدف مبكر لتسهيل الأمور، لكن دفاعات أتلتيكو مدريد صمدت في الدقائق الـ5 الأولى وحافظت على نظافة شباكها.

وفي الدقيقة 5، حصل يوفنتوس على ركلة ركنية، وأحرز كيليني هدفا، لكن الحكم ألغاه بسبب وجود خطأ على كريستيانو رونالدو ضد حارس أتلتيكو مدريد.

استمر الحال كما هو عليه بعد مرور 15 دقيقة من عمر المباراة، سيطرة كاملة ليوفنتوس على مجريات الأمور، وصمود دفاعي لأتلتيكو مدريد، أملا في خطف هجمة مرتدة لقتل المباراة.

وفي الدقيقة 21، ظهرت أول خطورة لأتلتيكو مدريد عن طريق تسديدة من كوكي تذهب أعلى عارضة تشيزني، بعد استحواذ لمدة دقيقة على الكرة.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليفتتح أهداف يوفنتوس في الدقيقة 27 من أحداث المباراة، عن طريق ضربة رأس بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق بيرنارديسكي.

وفي الدقيقة 31، كاد بيرنارديسكي أن يضيف الهدف الثاني ليوفنتوس عن طريق تسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة، لكن مرت بجوار قائم أتلتيكو مدريد.

أتلتيكو مدريد بدأ في الاستحواذ على الكرة من أجل الوصول لمرمى يوفنتوس، لكن المحاولات كلها فشلت ولم تكتمل بنجاح.

وعاد بيرنارديسكي ليواصل تألقه بالمباراة، وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة، لكنها ذهبت ركلة ركنية، وكاد أن يسجل كيليني الهدف الثاني من ضربة رأس لكن أوبلاك يبعدها لركنية من جديد.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بشوط المباراة الأول، أرسل كوكي كرة عرضية، لعبها موراتا بالرأس، لكنها ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف نظيف.

ومع انطلاق شوط المباراة الثاني، أحرز كريستيانو رونالدو من ضربة رأس، الهدف الثاني ليوفنتوس، وأكدت تقنية تكنولوجيا خط المرمى، صحة هدف كريستيانو، بعدما أبعد أوبلاك الكرة من داخل المرمى.

وفي الدقيقة 86 من أحداث المباراة، حصل بيرنارديسكي على ركلة جزاء، وأحرز منها كريستيانو رونالدو الهدف الثالث “هاتريك” ليواصل تألقه بالمباراة.