قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري أبطال أوروبا – تشهد مدينة موناكو الفرنسية مساء الخميس، حفل سحب قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم في نسختها التي ستنطلق في الثامن عشر من شهر سبتمبر المقبل.

قرعة دوري أبطال أوروبا

يسبق البث المباشر للقرعة استوديو يشرح نظامها ويتخلله لقاءات من عين المكان مع نجوم ومدربي الأندية المشاركة ويليه ردود الأفعال حول ما آلت إليه

نظام سحب قرعة دوري أبطال أوروبا

يشارك في دور المجموعات 32 فريقاً تأهلوا إما من خلال حلولهم في المراكز المؤهلة في بطولاتهم المحلية، إو من خلال الأدوار التأهيلية التمهيدية للبطولة. وقد تم توزيع هذه الفرق على 4 مستويات بحسب مجموع نقاطتها في ترتيب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

وسيتم تقسيم الفرق الـ32 على 8 مجموعات بواقع فريق واحد من كلٍ من المستويات الأربع سالفة الذكر. حيث ستتنافس في ما بينها “ذهاباً وإياباً”، ليصعد بعدها صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة لدور الـ16، في حين سينضم صاحب المركز الثالث لبطولة الدوري الأوروبي.

وستكون القرعة موجهة، بحيث لا يمكن لفريقين من اتحاد وطني واحد أن يكونا في مجموعة واحدة، كذلك سيتم استبعاد وقوع الفرق الروسية مع الفرق الاوكرانية في مجموعة واحدة.

توزيع الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا

المستوى الأول

المستوى الثاني

المستوى الثالث

المستوى الرابع

ريال مدريد (حامل اللقب)

بوروسيا دورتموند

ليفربول

فيكتوريا بيلزين

أتلتيكو مدريد (بطل يوروبا ليغ)

بورتو

شالكه

كلوب بروج

برشلونة (بطل اسبانيا)

مانشستر يونايتد

ليون

غالطة سراي

بايرن ميونخ (بطل ألمانيا)

شاختار دونيتسك

موناكو

يونغ بويز

مانشستر سيتي (بطل إنكلترا)

بنفيكا

أياكس

إنتر ميلان 

يوفنتوس (بطل إيطاليا)

نابولي

سسكا موسكو

هوفنهايم

باريس سان جيرمان (بطل فرنسا)

توتنهام

فالنسيا

ريد ستار

لوكوموتيف (بطل روسيا)

روما

أيندهوفن

أيك أثينا

توقيت قرعة دوري أبطال أوروبا

ينطلق حفل سحب قرعة دوري أبطال أوروبا في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة من مساء الخميس 30/08/2018، الموافق 19:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت تونس والرباط.

الأفضل في أوروبا

وسيكون الحفل مناسبة ايضاً للاعلان عن جائزة أفضل لاعب في اوروبا التي يتنافس عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي المنتقل من ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد.

كذلك سيتم الاعلان عن الفائزين بجائزة أفضل حارس مرمى والتي تنافس عليها الإيطالي جيانلويجي بوفون حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي المنتقل من يوفنتوس، وأليسون المنتقل إلى ليفربول من روما الإيطالي، والكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال مدريد.

فيما يتنافس على جائزة أفضل مدافع ثلاثة لاعبين من ريال مدريد هم البرازيلي مارسيللون والإسباني سيرجيو راموس، والفرنسي رافاييل فاران.

ويبرز اسم مودريتش مرة جديدة في جائزة افضل لاعب خط وسط، وهو يتنافس عليها مع كل من زميله في ريال مدريد الالماني توني كروس، والبلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي.

ويدخل اسم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يغيب عن جائزة أفضل لاعب في المنافسة على لقب افضل مهاجم، ويتنافس نجم برشلونة الإسباني مع خصمه الأزلي رونالدو، وكذلك نجم مصر محمد صلاح.

وتتنافس الدنماركية بيرنيل هاردير لاعبة فولفسبورغ الألماني، مع لاعبتي ليون الفرنسي، النرويجية ادا هيغربيرغ والفرنسية اماندين هنري على جائزة افضل لاعبة في أوروبا.

قرعة دوري أبطال أوروبا – بث مباشر:

متى وأين سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2019؟

سيجري نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 في الأول من يونيو 2019 في العاصمة الإسبانية مدريد وسيستضيفه ملعب ميتروبوليتانو الخاص بفريق اتلتيكو مدريد.