هل شرب الماء يسبب الكرش؟

اخبار ليل ونهار – الماء هو اساس الحياة، وبدونه تنعدم الحياة، وقد تزايد التضارب حول الماء وعلاقته بتكوين الكرش، وقد يجادل البعض بأن شرب الماء وخاصة أثناء الطعام أو بعده يؤدي إلى انتفاخ بطن شاربه وتحولها إلى “كرش”، ويلومون الماء لأنه ينفخ المعدة ويؤدي إلى اتساعها، وكأن الجسم بالون مطاطي ينتفخ بسهولة بسبب شرب الماء. ولكن هذا تصور خاطئ للغاية، والماء ليس سببا للداء، بل هو من ضرورات الحياة فتشربه بالهناء والشفاء.

أولا، الماء لا يحتوي على أية سعرات حرارية، وبالتالي فعند دخوله الجسم فإنه لا يعطيه أية طاقة، وهو لا يتحول إلى شحوم تتكدس في الجسم، مما يعني أن الماء لا يؤدي إلى البدانة أو زيادة الوزن.

ثانيا، وبخصوص الكرش فإن الجسم ليس بالونا لينا ليتورم مثل بطيخة بعد شرب كوب أو كوبين من الماء، وعلى الأرجح فإن سبب شعورك بالانتفاخ بعد الغداء هو تناولك كمية كبيرة من الطعام، أو معاناتك من اضطرابات معوية أو مشاكل صحية تستلزم مراجعة الطبيب.

ثالثا، إذا أردت التخلص من الكرش أو الوزن الزائد فالطريقة الصحيحة ليست في تقليل مأخوذك من الماء أو السوائل التي يوصي الأطباء بأن لا يقل مأخوذك منها عن 8 أكواب، بل عبر برنامج صحي متوازن يلائم وضعك الصحي وبناءً على توصيات الطبيب.

فالماء مفيد وأساسي للجسم ومن دونه ستفارق الروح البدن، وهو ليس مسؤولا عن البدانة، بل المسؤول هو تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية أكثر مما تحرق.