ملخص مباراة توتنهام وليفربول في الدوري الإنجليزي (فيديو)

ملخص مباراة توتنهام وليفربول -حقق ليفربول فوزاً مهماً على مضيفه توتنهام هوتسبير 2-1 في ملعب ويمبلي الشهير اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإنكليزي.

وحقق الفريق الأحمر بذلك فوزه الأول على توتنهام بين جماهيره منذ آب/أغسطس 2014، واستعد بشكل مثالي لاستضافة باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكشف ليفربول سريعًا عن نواياه، اذ سجل فيرمينو هدفاً بعد مرور 44 ثانية، ألغاه الحكم بداعي تسلل زميله السنغالي ساديو مانيه، علماً أن الأخير لم يلمس الكرة في طريقها للمرمى، إلا أنه كان جزءاً من الهجمة.

وشكل ليفربول خطراً متكرراً على مرمى توتنهام الذي افتقد حارسه الأساسي الفرنسي هوغو لوريس المصاب، وحل بدلاً منه الهولندي ميشال فورم، إضافة إلى غياب لاعب وسطه الدولي ديلي آلي المصاب أيضاً.

وفي الدقيقة الثانية، كان فيرمينو مجدداً مصدر الخطر، إلا أن تسديدته القريبة أبعدت من قبل الدفاع إلى ركنية. وفي الدقيقة 22، استفاد النجم المصري محمد صلاح من خطأ في تمرير الكرة بين مدافعي توتنهام، ليخترق ويتقدم سريعاً ليسدد كرة تصدى لها فورم.

وبعد محاولات خجولة من المضيف أبرزها ركلة حرة من على حافة المنطقة نفذها الدنماركي كريستيان إريكسن بين يدي الحارس البرازيلي أليسون (27)، أتى الهدف الأول لليفربول من محاولة ركنية أبعدها فورم بداية، وبعده إريك داير برأسية ضعيفة وصلت إلى رأس فينالدوم الذي أعادها نحو المرمى. وبعدما أبعد فورم الكرة، احتسب الحكم الهدف بعدما تبين أن الكرة عبرت خط المرمى.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بالضغط على حصون أصحاب الأرض، وهدد مرمى فورم مرتين في الدقائق الخمس الأولى: تسديدة بعيدة لكيتا التقطها الحارس، واختراق لصلاح مرر خلاله الكرة إلى مانيه الذي التف على نفسه وسدد بقوة من داخل المنطقة، أبعدها حارس توتنهام.

وبعدما كان توتنهام قريباً من هدف التعادل إثر اختراق سريع للبرازيلي لوكاس مورا وتسديدة أرضية لامست القائم الأيمن لمرمى أليسون (50)، عزز مواطنهما فيرمينو تقدم ليفربول، اذ استفاد من تمريرة لمانيه قطعها المدافع البلجيكي يان فيرتونغين قبل أن يصل إليها حارس مرماه، فارتدت من القائم الأيمن إلى فيرمينو الذي حولها بسهولة الى داخل الشباك.

وواصل ليفربول الضغط، وكانت له أكثر من محاولة خطرة، منها تسديدة لكيتا (63) بعد اختراق مانيه لمنطقة الجزاء، وتسديدتان لكل من صلاح ومانيه قبل نحو عشر دقائق من النهاية، بعدما غادر فيرمينو أرض الملعب (72) بعد إصابة في منطقة العين، ودخل بدلاً منه جوردان هندرسون.

وشهد الجزء الأخير من المباراة صحوة من قبل توتنهام الذي بدأ بالضغط بشكل أكبر على مرمى ليفربول، الا أنه انتظر حتى الوقت بدل الضائع لتسجيل هدفه الوحيد عبر لاميلا الذي وصلته الكرة بعد ركلة ركنية، فهيأها بصدره وسددها قوية بيسراه من زاوية ضيقة، مسجلاً الهدف الثاني فقط هذا الموسم في مرمى أليسون.

ويحتل ليفربول المركز الأول برصيد 15 نقطة فيما يأتي توتنهام في المركز الخامس مؤقتاً برصيد 9 نقاط.