فيديو.. دعاء لطلب زوج صالح وزوجة صالحة

اخبار ليل ونهار – الزواج هو رزق نطلبه بالدعاء والاستخارة والسعي، ومن المهم الاستعانة بالله عز وجل، من خلال الدعاء والتوسل اليه، وطلب زوج صالح او الزوجة الصالحة.

وقد رغب الإسلام في الزواج بأساليب متعددة متنوعة، تارة بذكر أنه من سنن الأنبياء والمرسلين، خيرة خلق الله أجمعين، حيث قال تعالى: ﴿وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً﴾ [الرعد: 38].

ومرة بأنه من نعم الله العظيمة على عباده حيث قال سبحانه: ﴿وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً﴾ [النحل: 72].

وأخرى بأنه آية من آيات الله حيث قال تعالى: ﴿وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾ [الروم: 21].

وما اجمل ان يكون الزواج باكثر من نية واحدة، منها نية العفاف، ونية تكوين اسرة صالحة مفيدة، وغيرها من نيات صالحة.

والفتاة باختيارها الزوج الصالح تكون بإذن الله قد وفقت في اختيار حياة صالحة مستقرة، حيث ان الزوج الصالح سوف يعمل بوصية النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي قال: (استوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، فإن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء). متفق عليه.

يفضل الدعاء في اوقات الاجابة، خاصة في الثلث الاخير من الليل، ويجب الا نتعجل اجابة الدعاء، شاهد الفيديو: