أسرار وفوائد الهاش تاج وإستخدامها في الترويج لصفحتك أو شركتك

يعتبر الهاش تاج إحدى أهم الأدوات لتسويق صفحتك على الفيس بوك او تويتر او لتسويق شركتك او منتج على وسائل التواصل الاجتماعي، فاستخدامه بطريقة صحيحة يساعد العلامة التجارية على الوصول إلى أكبر عدد من الزبائن المحتملين، ويسهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية، نقدّم لك سبع اسرار وقواعد لضمان تجاح استخدام الهاشتاج:

استخدم وسوم هاشتاج متخصّصة: عليك استخدام وسوم هاشتاج متخصّصة للوصول إلى الزبائن المستهدفين بنحو أفضل.

عدد محدود من الهاشتاج: من الأفضل للعلامات التجارية أن تنشر ما يحتوي على ثلاثة وسوم هاشتاج في الحدّ الأقصى، فالعدد الكبير منها سيجعل مستخدمي مواقع التواصل يعتبرون المنشور مزعجًا Spam.

استخدم هاشتاج مختصرًا: إن استخدام وسوم هاشتاج طويلة غير مفيد للشركة، فمن المستحيل أن يبحث المستخدمون عن وسم طويل يحتوي على عدد كبير من الكلمات.

يجب أن يكون الهاشتاج متعلّقًا بالمنشور: بعض العلامات التجارية تستخدم وسوم هاشتاج شائعة يجري البحث عنها بكثرة لجذب انتباه المستخدمين، ولكنّ هذه الوسوم قد لا تتعلّق بالمنشور وهذا خطأ تسويقي كبير، لأن المستخدمين سينظرون إلى هذا المنشور على أنه مزعج ويظهر ضمن فئة هاشتاج لا تهمّهم، ومن ناحية أخرى سيصل منشورك إلى مستخدمين غير مستهدفين بمنتجات العلامة التجارية، لذلك احرص على استخدام وسوم هاشتاج متعلّقة بالمنشور لتصل للزبائن المستهدفين بمنتجات الشركة.

استخدام عبارات هاشتاج ذكية: حاول البحث عن وسم هاشتاج جذّاب لمستخدمي لمواقع التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال علامة تجارية مختصّة بإنتاج الإعلانات يمكن أن تستخدم وسوم هاشتاج جذابة مثل #إعلانات_إبداعية،  #تسويق_إبداعي.

اختبر فعاليّة وسوم الهاشتاج المستخدمة: يمكنك الاستفادة من هذه الميزة في اختبار وسوم الهاشتاج المستخدمة في المنشورات، فتلك التي تصل إلى عدد كبير من المستخدمين تدلّ على فعالية الهاشتاج الذي تحتويه وعلى أن محتوى المنشور جيّد.

يجب أن يكون محتوى المنشور متميّزًا وجيّدًا: لا يكفي استخدام وسوم هاشتاج جيدة لتحصل على المزيد من المتابعين لصفحة علامتك التجارية، ولكن يجب أن تكون متميّزة وتحتوي على هاشتاج فعّال.