هذه الاعمال تساعدك ان تقول لا اله الا الله عند موتك

فضل التسبيح, فضل التهليل, فضل لا اله الا الله,احاديث صحيحة, افضل الدعاء, فضل الحمد لله

اخبار ليل ونهار. هذه الاعمال تساعدك ان تقول لا اله الا الله عند موتك

ما معنى لا إله إلا الله؟

أي لا معبود بحق إلا الله، إليه تصرف العبادة، وعبادة ما سواه باطلة، والعبادة هي كل ما يحبه الله ويرضاه من الأقوال والأعمال الظاهرة والباطنة، فالدعاء والذبح والنذر والاستعانة والاستغاثة والاستعاذة والتوكل والإخلاص والرجاء والمحبة وغيرها عبادة ولا تصرف إلا لله.

فضل لا إله إلا الله:

كلمة (لا إله إلا الله) أفضل الذكر بعد القرآن الكريم، صرح بذلك القرطبي، والطيبي، واستظهره ابن حجر، لما في الحديث: (أفضل الدعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. رواه مالك في الموطأ، وصححه الألباني. وفي حديث جابر مرفوعا: (أفضل الذكر لا إله إلا الله). رواه الترمذي، وحسنه الألباني. ولأنها مفتاح الإسلام وبابه الذي لا يدخل إليه إلا منه، وعموده الذي لا يقوم بغيره، وهي أحد أركان الإسلام.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (فإن الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله). البخاري.

عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن شعيرة من خير ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن برة من خير ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير). البخاري.

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال قيل يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لقد ظننت يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك لما رأيت من حرصك على الحديث، أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصا من قلبه أو نفسه). البخاري.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سبح ثلاثا وثلاثين وكبر ثلاثا وثلاثين وحمد ثلاثا وثلاثين وقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، خلف الصلاة، غفر له ذنبه ولو كان أكثر من زبد البحر). راوه الامام احمد.

عن عمر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجة). الترمذي.

عن أبي ذر رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وعليه ثوب أبيض وهو نائم ثم أتيته وقد استيقظ فقال: (ما من عبد قال لا إله إلا الله، ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة، قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق، قلت وإن زنى وإن سرق، قال وإن زنى وإن سرق، قلت وإن زنى وإن سرق، قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي ذر، وكان أبو ذر إذا حدث بهذا قال وإن رغم أنف أبي ذر)، قال أبو عبد الله هذا عند الموت أو قبله إذا تاب وندم وقال لا إله إلا الله غفر له. البخاري.

فضائل اخرى لقول لا إله إلا الله:

هل تريد أن تأخذ أجر من أعتق عشر رقاب ومائة حسنة وأن تمحى عنك مائة سيئة ويكون لك تحصينا من الشيطان ذلك اليوم حتى تمسي ولم يأتِ أحد بأفضل مما جئت به يوم القيامة؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قال: لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. في يوم مائة مرة، كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به، إلا أحد عمل أكثر من ذلك). صحيح البخاري.

حرزا من الشيطان: تحصينا من الشيطان فلا يستطيع أن يضره بشيء، ولا يستطيع الجن أن ينفذ إلى داخل الجسم للإيذاء بسحر أو مس.

مدة التحصين: هذا الذكر إذا قلته في الصباح فإن لك تحصينا من الشياطين والجن حتى المساء، وإذا قلته في المساء كان تحصينا لك حتى الصباح.

هل تريد أن يكون لك من الأجر مثل من أعتق أربع رقاب من ولد إسماعيل عليه السلام؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، عشر مرات. كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل). صحيح مسلم.

هذه الاعمال تساعدك ان تقول لا اله الا الله عند موتك:

من المعروف انه من عاش على شيء مات عليه، ولذلك فإن الاكثار من قول لا اله الا الله، والاكثار من الاعمال الصالحة، والاكثار من الدعاء، سوف يساعدك على قول لا اله الا الله عند موتك، كما ان هناك العديد من الاعمال الاخرى منها على سبيل المثال لا الحصر: الصدقات في السر والعلن، مراقبة الله تعالى في السر والعلن، كثرة الاستغفار، كثرة الخطى الى المساجد.