افضل واسرع الاغذية لبناء العضلات في شهر واحد فقط

بناء العضلات, كمال الاجسام طبيعي, كمال الاجسام للمبتدئين, اغذية مفيدة لكمال الاجسام, اكلات لكمال الاجسام, كمال الاجسام للنحاف, غذاء كمال الاجسام

اخبار ليل ونهار. افضل واسرع الاغذية لبناء العضلات في شهر واحد فقط.. فيديو

إن بناء العضلات في الجسم هو أمر لا يهم فقط الرجال الباحثين عن القوة والمظهر البارز لعضلات جسمهم بل هو أمر يهم الجميع بما فيهم النساء والأطفال، لأن الجسم يجب أن يخسر الدهون المتراكمة به ويزيد الكتلة العضلية ليتمكن من الحفاظ على صحته ودرء مخاطر الدهون والسمنة التي تحدث الكثير من المخاطر له.

ولبناء عضلات الجسم يجب أن يتم ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتحفيز العضلات على النمو، ومن الممكن التركيز على أحدى المناطق المرغوب بها لزيادة الكتلة العضلية فيها عن طريق الاستمرار بممارسة الرياضة المنتظمة فيها مثل منطقة الصدر عند الرجال.

فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

جنباً إلى جنب مع ممارسة الرياضة لزيادة الكتلة العضلية من الممكن أن يتم تناول بعض الأطعمة التي تساعد وتزيد من كتلة العضلات وحجمها على حسب دهون الجسم، لأن الرياضة وحدها غير كافية! بل لا بد من اتباع نظام غذائي يحتوي على الخيارات الغذائية الصحيحة لأن الأطعمة التي يتم  تتناولها في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة و الأطعمة التي يتم تناولها على الفور بعد التدريبات الرياضية لها تأثير كبير على كيفية بناء العضلات في الجسم.

وهناك عناصر غذائية هامة يستخدمها الاشخاص في مجال كمال الاجسام وهي اغذية تساهم في بناء عضلات الجسم بفعالية اكثر من باقي الاغذية واهمها:

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

العسل: هو شفاء لاغلب الامراض ويعمل كمضاد للالتهابات ويزيد من قوة جهاز المناعة ويعمل على ضبط السكر فى الدم أثناء القيام بالتمارين الرياضية بالاضافة الى اعتباره مصدر سريع وقوي لامداد العضلات والجسم بالطاقة.

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

البقوليات: مثل الفول والفاصوليا والعدس والحمص جميعها مزيج متكامل من الكربوهيدرات والبروتين تعمل على تقديم كل ما تحتاجه العضلات.

التونة والاسماك: تعتبر مصدرا هاما للبروتين عالي الجودة لبناء العضلات كما تحتوى على الكالسيوم الذى يلعب دورا حيويا فى تقوية العضلات وإمداد الجسم بالطاقة بالاضافة الى احتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تساعد فى الحد من الالتهابات.

الخل: أشارت دراسة علمية إلى أن استخدام الخل كعنصر أساسي في الوجبات الغذائية يساعد في تخزين الكربوهيدرات والجيلكوجين بكمية أكبر داخل العضلات مما يعني أداء أفضل في التمارين الرياضية وسرعة في نمو العضلات وحصولها على مظهر مميز.

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

البيض: يحتوى على بروتين عالي الجودة بالاضافة الى احتواء البيض على الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لنمو العضلات كما أن البيض يحتوي على معادن وفيتامينات لذلك من المهم تناول بيضة يوميا لبناء العضلات ومن الممكن تناول البيض في عدة طرق مثل المسلوق والمقلي ولكن يفضل البيض المسلوق.

الموز والبطاطا: من اهم مصادر البوتاسيوم الذي يعمل على منع حدوث تقلصات وتشنج في العضلات كما ان البوتاسيوم يساعد على تحويل الكربوهيدرات إلى جليكوجين.

فوائد الموز الرائعة للجميع

اللبن: يعتبر الحليب من الأغذية الجيدة للعضلات فهو يحتوي على بروتينات عالية الجودة كما أن الحليب غني بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات لذلك يفضل شرب كوب من الحليب بعد كل تدريب رياضي.

اللحوم: سواء اللحوم الحمراء او البيضاء فهي من المصادر الهامة للبروتينات والدهون.

نصائح واسرار لاختيار افضل اللحوم وافضل طرق طهي اللحم

الفواكه العادية والمجففة: تحتوى على البروتينات والدهون الصحية ومختلف المعادن والفيتامينات والكربوهيدرات بالاضافة الى السكريات التي تمد الجسم بالطاقة.

فوائد الرمان المذهلة للرجال والسيدات

المكسرات: من المصادر الجيدة للبروتين بالإضافة إلى الدهون الصحية والمعادن والكالسيوم والماغنسيوم وكلها مكونات طبيعية تدعم الطاقة بالجسم وتساعد العضلات على أداء وظيفتها فضلا عن احتوائها على الزنك المساعد لجهاز المناعة.