اروع ادعية للوالدين.. اسعد اباك وامك بهذه الادعية الجامعة

سبحان الله والحمد لله الذي رزقنا نعمة الوالدين، وامرنا بالاحسان والبر لهما، وجعل بر الوالدين من احب الاعمال اليه.

اللهم صلِّ وبارك وسلم على سيدنا محمد صلاة تملأ الكون نورا، وتكون لنا ولوالدينا وللمسلمين وللمؤمنين فرجا وفرحا وسرورا.

اللهم صلِّ وبارك وسلم على حبيبنا محمد، الذي ولد يتيما، واوصانا ببر الوالدين احياءً وامواتًا.

اللهمَّ إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إلهَ إلا أنت، الأحدُ الصمدُ، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم اغفر لي ولابي وامي، اللهم اكرم واسعد والديَ في الدنيا والآخرة.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.. اللهم اغفر لابي وامي، وبدل سيئاتهم حسنات.

(وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا).

(رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ).

(رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا).

ادعية مكتوبة لكل ام

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك وعافيتك وفضلك وكرمك.

اللهم احفظ دينها وعافيتها وبصرها وعقلها وقلبها وجميع اعضائها، ومتعها بسمعها وبصرها وعافيتها وجميع نعمك.

اللهم اجعل امي الحبيبة من يطول عمرها ويحسن عملها، وارزقنا تمام برها والاحسان اليها يارب العالمين.

اللهم اشفِ أمي من الداءِ، وارزقها خير الدواء، وعافها واعف عنها وارزقها العفو والعافية والمعافاة الدائمة في دينها وجسدها ومالها، اللهمَّ أنت أعلم بحالِها فاشفها وأطل بعمرها يا رب العالمين.

اللهم اجعل آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنزلها منازل الشهداء والصديقين والصادقين، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك، فلا تهتك لها سترا، ولا تفضح لها أمرا في الدنيا ولا الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّا، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها.

اللهم اصرف عن امي الحبيبة كل سوء وكل مرض وكل وباء وكل اذى وكل شر وكل بلاء.

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الوَاسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها.

ادعية مكتوبة للاب الميت

اللهم اكرم ابي حيا وميتا، وحرم جسده على النار وحرم النار عليه، اللهم اسعده في الدنيا والاخرة واغفر له كل شيء واي شيء ولاتسأله عن شيء.

اللهم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات والأرض.

اللهم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه أنه آمن وعمل صالحا فاجعل له جنتان ذواتا أفنان بحق قولك ولمن خاف مقام ربه جنتان.

اللهم احشر ابي مع المتقين إلى الرحمن وفدا.

اللهم اغفر لابي الحبيب وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بماء وثلج وبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وقه فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم احشره مع أصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين.

اللهم بشّره بقولك كلوا واشربوا هنيئا بما أسلفتم في الأيام الخالية.

اللهم ابدل سيئات ابي الى حسنات واستره فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك وارزقه الفردوس الاعلى، اللهم هب ثواب اعمالنا الصالحة اليه وتقبلها منا جميعا.

اللهمّ إنّك عفوٌّ تحبّ العفو فاعفُ عنّا وعن والدينا، رّبنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقِنا عذاب النّار، وصلِّ اللهم على نبيّنا محمّد وعلى آله وأصحابه الأخيار، وسلّم تسليما كثيرا.