أوروجواي تفك عقدتها على يد مصر منذ اخر فوز على إسرائيل عام 1970

أوروجواي تفك عقدتها على يد مصر منذ اخر فوز على إسرائيل منذ 48 عام – كسر منتخب أوروجواي عقدة مباريات الافتتاح في بطولة كأس العالم أمام منتخب مصر وذلك بعدما حقق عليه الفوز بهدف مقابل لا شيء.

كان منتخب مصر قد خسر بهدف نظيف أمام نظيره أوروجواي في اللقاء الذي جمع بين الفريقين، اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، بمونديال روسيا 2018.

وذكرت شبكة أوبتا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والمُهتم برصد الأرقام والإحصائيات، بأن أوروجواي نجحت في تحقيق الفوز أخيراً مباراتها الأولى بالمونديال منذ اخر فوز على المنتخب الإسرائيلي عام 1970.

وأشارت إلى أن أوروجواي لم تفز في المباراة الافتتاحية على مدار 6 نسخ كأس عالم متتالية.

Image may contain: 4 people, outdoor

عقدة الـ48 عامًا

لم يستهل أوروجواي، بطل العالم نسختي 1930 و1950، مشواره في كأس العالم بانتصار منذ سنة 1970، ليبقى هذا الأمر بمثابة العقدة التي يسعى منتخب مصر لاستغلالها بالمونديال.

وعلى مدى السنوات الثماني والأربعين الماضية، حصد “السيليتي” ثلاثة تعادلات ومثلها من الهزائم في باكورة لقاءاته في كأس العالم، خلال الست نسخ الأخيرة التي شارك فيها بالمسابقة الأعرق.

كانت البداية عندما تلقى منتخب أوروجواي الهزيمة بنتيجة (2-0) أمام هولندا في افتتاح مونديال 1974، قبل أن يتعادل مع ألمانيا (1-1) في مونديال 1986، وإسبانيا (0-0) عام 1990.

Image may contain: 2 people, people playing sports and outdoor

وفي مونديال 2002، خسر أوروجواي بنتيجة (2-1) ضد الدنمارك، وتعادل سلبيًا مع فرنسا في مونديال 2010، أما آخر نتيجة سلبية فكانت أمام كوستاريكا (3-1) بالنسخة الماضية 2014.

ويعود آخر فوز للمنتخب اللاتيني في افتتاح مشواره بكأس العالم إلى عام 1970، وكان ضد المنتخب الإسرائيلي بنتيجة (2-0)، ومنذ ذلك الوقت لم يعرف منتخب أوروجواي الفوز في الافتتاح.

يُذكر أن أوروجواي ستواجه منتخب السعودية في المباراة القادمة، بينما يواجه المنتخب المصري نظيره الروسي.