موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا – يلتقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، 26 مايو المقبل بمدينة كييف الأوكرانية، لتكون مباراة ثأرية بالنسبة للفريق الملكي الذي خسر نهائي كأس أوروبا عام 1981.

وأقصى ريال مدريد منافسا قويا وهو بايرن ميونيخ في نصف نهائي البطولة، بينما تجاوز ليفربول فريق ايه اس روما في المرحلة ذاتها ليضرب الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة في انجلترا، بالفريق الأكثر تتويجا في أوروبا.

وبالرغم من أن ريال مدريد يدخل المباراة وهو لديه حامل اللقب لأخر نسختين، وأول نادي يتأهل لثلاث نهائيات متتالية في البطولة بنظامها الحديث، لكنه يبحث عن ثأر عمره 37 عاما أمام ليفربول.

كان ملعب حديقة الأمراء مسرحا لمواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي كأس أوروبا عام 1981 حين تمكن الفريق الانجليزي بحسم اللقب لصالحه بهدف نظيف سجله آلان كينيدي بالدقيقة 82.

ودخل ليفربول المباراة يوم 27 مايو، بعدما أنهى الدوري في المركز الخامس، وهو ما يعني أنه بحاجة للفوز باللقب من أجل المشاركة في البطولة الموسم التالي، لكن المثير أن صاحب هدف الفوز كان بعيدا عن المشاركة في المباريات على مدار 6 أسابيع بسبب كسر في رسخ اليد.

لكن الملحوظة الأبرز فيما يتعلق بالمواجهات الخمس التي جمعت الفريقين أوروبيا هو أن أحدهم فقط يستطيع التسجيل في كل مباراة، ولم يتمكن الفريقين من التسجيل في مباراة واحدة.

وعقب المواجهة الأولى بين ريال مدريد وليفربول، انتظرا حتى 2009 من أجل العودة للقاء معا، ومجددا كان التفوق في صالح ليفربول ليتأهل إلى ربع نهائي البطولة على حساب ريال مدريد.

وفاز ليفربول في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0، قبل أن يعود ويفوز في العودة 4-0 في مباراة كان بطلها ستيفين جيرارد، الذي أحرز هدفين.

وحقق ريال مدريد أول فوز على حساب ليفربول في 2014 حين لعبا في دور المجموعات لدوري الأبطال، وانتصر خارج أرضه 3-0، قبل أن يعود وينتصر 1-0 في لقاء الدور الثاني.

  • Post author:
  • Post published:3 مايو,2018
  • Post last modified:3 مايو,2018