مفاجأة .. السكر أخطر من الملح فى رفع ضغط الدم

اخبار ليل ونهار – في دراسة تكشف عن مفاجأة جديدة وقد تكون صادمة للكثيرين كشفت عنها مؤخرًا صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، حيث أشارت إلى أن السكر قد يكون أخطر على ضغط الدم ويساهم فى رفع مستوياته أكثر من السكر.

وكشفت الدراسة الجديدة التى أشرف عليها باحثون من جامعة نيويورك وجامعة كنساس وشملت 8760 شخصًا بالغًا، أن السكر يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم أكثر من الملح، بينما لا توجد أى علاقة بين تناول الملح والإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن مستويات السكر العالية تؤثر على إحدى المناطق الحيوية بالمخ، وتتسبب فى تسريع ضربات القلب، ورفع الضغط الدموى.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية “American Journal of Cardiology”، كما نشرت اليوم، الأحد، على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

كان الاعتقاد السائد بين ملايين البشر على مدار العقود الماضية هو دور الملح فى رفع ضغط الدم، وصدرت توصيات لا حصر لها بضرورة الحد من تناول الأطعمة الغنية بالملح، وخاصة أنها ترفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 25%، وتتسبب فى وفاة 3 ملايين شخص سنويًا.

الا ان ذلك البحث لايمنع من الحذر من الافراط في تناول الملح، حيث ان هناك دراسات ايضا تحذر من خطورة الملح في زيادة ضغط الدم.

  • Post author:
  • Post published:15 سبتمبر,2014
  • Post last modified:15 سبتمبر,2014