مبابي يتبرع بجميع مكافآته في كأس العالم للجمعيات الخيرية

مبابي يتبرع بجميع مكافآته في كأس العالم للجمعيات الخيرية – أكد مبابى لاعب المنتخب الفرنسى أن مجرد ارتداء فانلة منتخب فرنسا فان ذلك شرف لايضاهيه أى مقابل مادى.

وأكدت وكالة “تاس” أن كل لاعب فرنسي يحصل على 20 ألف يورو في المباراة الواحدة، خلال بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأفادت أن مبابي البالغ من العمر 19 عامًا، قرر التبرع بتلك الأموال للجمعيات الخيرية المختلفة.

وأشارت إلى أن الشاب الفرنسي يرى أنه لا يجب أن يحصل اللاعبون على أموال من أجل اللعب مع منتخب بلادهم في البطولات الدولية.

وسجل اللاعب الشاب كيليان مبابي هدفين في الشوط الثاني وحصل على ضربة جزاء لفريقه في الشوط الأول ليقود المنتخب الفرنسي إلى الفوز الثمين 4 / 3 على نظيره الأرجنتيني في الدور الثاني للمونديال الروسي.

مبابي عمره 19 عاما و192 يوما ، لكنه لعب الدور الأكبر في اجتياز المنتخب الفرنسي لأصعب عقبة في طريقه بالبطولة حتى الآن.

Image may contain: 3 people, people smiling

وفي هذه المواجهة المثيرة على استاد “كازان آرينا” بمدينة كازان الروسية ، كان مبابي هو الفائز في المواجهة الشخصية مع المخضرم ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني علما بأن كلا منهما يرتدي قميصا يحمل الرقم 10 .

وكتب نجم كرة القدم الإسباني الدولي السابق ألفارو أربيلوا ، في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، : “مبابي مثل شخصية لوك سكاي ووكر (الخيالية). تعلم أنه سيفرض هيمنته على العالم إن عاجلا أو آجلا. إنه وحش”.

وبدأ “استعراض” هذا النجم الشاب ، صاحب الوجه العابث وسيقان الفهد ، بانطلاقة من نصف ملعب فريقه بدا فيها وكأنه العداء الجامايكي أوسين بولت أكثر منه لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي.

وأدار مبابي محرك “التربو” ولمس الكرة ست مرات في طريقه إلى منطقة جزاء الأرجنتين قبل أن يسقطه ماركوس روخو داخل منطقة الجزاء. واستغل زميله أنطوان جريزمان ضربة الجزاء وسجل الهدف الأول للديوك في الدقيقة 13 .

وفي الشوط الثاني ، حسم مبابي اللقاء لصالح فريقه بهدفين متتاليين في غضون خمس دقائق فحسب. وجاء الهدف الأول بقدمه اليسرى والثاني بقدمه اليمنى.

Image may contain: 3 people, people playing sports and outdoor

وجاء الهدف الأول بعد مجهود فردي منه داخل منطقة جزاء الأرجنتين فيما جاء الهدف الثاني بعدما ركض اللاعب في المساحة الخالية وسدد الكرة من أول لمسة لتسكن المرمى.

وأكد مبابي بهذا أنه لاعب شامل يجيد اللعب داخل وخارج منطقة الجزاء ويمثل كابوسا لدفاع أي منافس.

وأصبح مبابي أول لاعب دون العشرين عاما يسجل ثنائية في أي مباراة ببطولات كأس العالم منذ أن نجح الأسطورة البرازيلي بيليه في هذا خلال مونديال 1958 بالسويد.

وقال مبابي ، : “ما من مكان تبرز فيه مهاراتك أفضل من كأس العالم… من المثير للفخر أن أكون أول من يحقق هذا بعد بيليه. ولكن يجب وضع الأمور في إطارها… بيليه لاعب من طراز آخر”.

Image may contain: 1 person, outdoor

  • Post author:
  • Post published:1 يوليو,2018
  • Post last modified:1 يوليو,2018