فيلم رعب عالمي بطولة فيروس !

اخبار ليل ونهار. فيلم رعب عالمي بطولة فيروس !. ما سوف نشاهده في هذا الفيديو، ليس فيلم رعب من افلام السينما العالمية، لكنه فيلم حائز على جميع جوائز الاوسكار العالمية، هذا الفيلم من اخراج هذا المخلوق الذي لايرى بالعين المجردة، والذي هو جند من اصغر جنود الله تعالى، يسلطه على من يشاء، هذا المخلوق الذي لايمكن لجميع جيوش العالم ان تحاربه مهما امتلكت من قوة اقتصادية وعسكرية ونووية.

في مشاهد مخيفة غير مسبوقة في التاريخ، ظهرت الكعبة المشرفة خالية من الزوار والمصلين والمعتمرين، في مشهد نادرا ما يتكرر.

وكانت قد قررت السلطات السعودية تعليق العمرة “مؤقتا” للمواطنين والمقيمين في المملكة، منعا لانتشار العدوى الفيروسية في المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

وفي مشهد آخر غير مسبوق، تم دعوة الناس الى الصلاة في بيوتهم، وتعليق الصلاة في المساجد مؤقتا والاكتفاء برفع الأذان، وذلك في عدد من الدول الاسلامية والعربية مثل تركيا وقطر وايران والسعودية والكويت.

وقد اغلقت عددا من المساجد ابوابها، بعد قرار تعليق صلاة الجماعة في المساجد، وانتشر فيديو المؤذن الكويتي الذي لم يستطع منع نفسه من البكاء خلال الأذان، بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي.

وشرعا يجوز للمؤذن أن يقول: “الصلاة في الرحال” أو “صلوا في رحالكم” أو “صلوا في بيوتكم”، إذا كان هناك عذر شديد؛ لثبوت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد جاءت السنة بتخيير المؤذن، فإما أن يقول هذا القول بعد نهاية الأذان، وإما أن يقوله بدلا من قوله: “حي على الصلاة”.

وقد أجازت هيئة كبار العلماء بمؤسسة الأزهر الشريف، في فتوى رسمية، إيقاف صلوات الجمعة والجماعة لحماية الناس.

وأوضحت أن البديل الشرعي عن صلاة الجمعة هو أربع ركعات ظهرا في البيوت، أو في أي مكان غير مزدحم.

كما أفتى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بجواز إيقاف إقامة صلاة الجمعة وصلوات الجماعة داخل المساجد، في أي بلد يتفشى فيه الوباء ويصبح مصدر تهديد حقيقي بناء على التقارير الطبية الموثوقة.

وأضاف الاتحاد في بيان له أن فتوى إيقاف صلاة الجمعة وصلوات الجماعة تستمر إلى حين السيطرة على الوضع وتجاوز مرحلة الانتشار والخطر حسب تقارير الجهات العلمية المختصة.

واستند الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في فتواه إلى أن الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم حرما كل ما يُعرض النفوس للهلاك والضرر، وأشار الاتحاد إلى أن هناك حديثا نبويا يمنع صاحب الرائحة الكريهة من دخول المسجد حتى لا يؤذي المصلين.

مدن الاشباح:

انها ليست قنابل نووية ولا نيازك من السماء، التي جعلت من اغلب مدن العالم مدن اشباح، وعزلت دول باكلمها عن باقي العالم، إنه مخلوق صغير للغاية من مخلوقات الله عز وجل، مخلوق لايمكن ان تراه مباشرة، ولايوجد له حتى الان اي علاج او تطعيم فعال.

وقد اصبحت العديد من العواصم والمدن شبه مهجورة مع اتخاذ الحكومات إجراءات قاسية للسيطرة على الوضع، حيث تم غلق الحدود بين العديد من دول الاتحاد الاوروبي، كما تم ايقاف رحلات الطيران، كما تم غلق جميع المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية ودور السينما والملاهي، والغاء الانشطة الرياضية والفنية في العديد من دول العالم.

وقد تحولت العاصمة الامريكية واشنطن الى مدينة أشباح، حيث اصبحت المدارس والجامعات خالية من الطلاب، ويتم تعليم الطلاب من خلال الدراسة عن بعد.

وكأن لسان حال هذه المدن والعواصم يقول في صوت واحد: (لِّمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ۖ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ).

فى يوم وليلة اختفت جداول الأسهم والسندات والبورصات من على الشاشات وحل محلها جداول المصابين والأموات؟، ايها الانسان ما اضعفك !

وفي مشاهد سبق وشاهدنها في افلام الخيال والرعب، لكنها هذه المرة حقيقية تماما، حيث شهدت المتاجر الكبرى والاسواق التجارية في العديد من العواصم العالمية والعربية، حالة ازدحام وطوابير طويلة، من اجل شراء وتخزين السلع الغذائية، مما تسبب في حدوث مشاجرات عنيفة بين الزبائن في المتاجر الامريكية والبريطانية.

وقد اختفت بعض الأغذية القابلة للتخزين، مثل المياه المعدنية والأرز والمكرونة والزيوت، والحليب، والشاي والبسكويت.

كما اختفاء العديد من السلع الاخرى مثل مواد التنظيف والتعقيم وخاصة الصابون وجل تعقيم اليدين، وورق التواليت.

كيف تستفيد من جلوسك في البيت؟

يمكنك الاستفادة القصوى من فترات الجلوس في البيوت، والتي ربما لن تتكرر بهذا الشكل، باستغلال هذه الاوقات الثمينة في عدة امور منها:

الاكثار من صلاة النوافل وقيام الليل والدعاء وقراءة القرآن الكريم والصيام والاستغفار، وغيرها من امور تدفع البلاء والوباء.
بر الوالدين، والاحسان اليهما، ومجالسة الاب والام والاهل، والقيام ببعض الاعمال والهوايات معا.
الاستفادة من الانترنت في تعلم الكثير من الامور المفيدة في الدين والدنيا.
تنظيف وترتيب وتنظيم البيت، وتنظيف واصلاح وصيانة بعض المعدات والاجهزة المنزلية.
محاولة تعلم العمل عن بعد، مثل خدمات البيع والتسويق والتدريس اون لاين.
اعادة ترتيب امور حياتك واولوياتك، بعيدا عن دوامة الانشغال في العمل.
ممارسة التمرينات الرياضية.

افضل الطرق لزيادة المناعة الطبيعية:

يعتبر امتلاك مناعة قوية مسألة هامة، إذ تعتبر المناعة نظاما دفاعيا يحمي الجسم من الأمراض،و يتكون من مجموعة خلايا وأنسجة وأعضاء تعمل معا كفريق واحد، مهمته الأساسية الدفاع ضد العوامل الخارجية والالتهابات، وفيما يلي مجموعة من افضل الطرق لزيادة المناعة الطبيعية:

تناول العسل والزنجبيل: يفضل تناول مشروب الزنجبيل الدافيء مع ملعقة عسل نحل، حيث ان الزنجبيل وعسل النحل من الاغذية المذكورة في القرآن الكريم، والتي تعتبر من اهم واقوى المضادات الحيوية الطبيعية ضد الميكروبات.

الحبة السوداء او حبة البركة: وهي من النباتات التى اوصانا بها الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، وفي الحديث الشريف الصحيح: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْحَبَّةِ السَّوْدَاءِ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ دَاءٍ إِلَّا السَّامَ. أي الموت.

الحفاظ على الوضوء: الوضوء يطهر أجزاء الجسم المكشوفة والتي تكون الاكثر عرضة لبقاء الجراثيم الضارة عليها، مع الحرص على المبالغة في الاستنشاق ثلاث مرات أثناء الوضوء.

الثوم: يعمل كمضاد حيوي طبيعي، حيث يحتوى على مضادات للميكروبات، ومن الافضل تناول الثوم النيء، ويفضل تقطيع فص ثوم واحد وتناوله يوميا.

البروكلي: يحتوى على مضادات الاكسدة القوية التي تساعد في تقوية جهاز المناعة.
البرتقال: من الاغذية الغنية بفيتامين سي الذي يحمي الخلايا من التلف، كما يحتوى على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات الفيروسية.
السبانخ: تحتوي على مضادات قوية للأكسدة، كما تساعد على تقوية جهاز المناعة.
الكركم: يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للاكسدة والمواد المضادة للميكروبات.

كثرة تناول الماء والمشروبات الدافئة: من الامور الصحية كثرة تناول الماء، وكذلك المشروبات الدافئة، مثل الشاي واليانسون، ويفضل اضافة ملعقة عسل نحل.

كما يجب الاهتمام بممارسة الرياضة او اي نشاط حركي مثل اعمال البيت او المشي، حيث ان التمارين الرياضية تساعد في تنشيط الجهاز المناعي من خلال زيادة تدفق الدم، الذي يحتوي على خلايا الدم البيضاء المسئولة عن الدفاع عن الجسم ضد العدوى.

  • Post author:
  • Post published:25 مارس,2020
  • Post last modified:25 مارس,2020