ظهور احدى علامات الساعة في دبي

اخبار ليل ونهار. ظهور احدى علامات الساعة في دبي. وظهرت احدى علامات الساعة واقتراب يوم القيامة في مدينة دبي، وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسبحان الله تعالى، الذي أخبر نبيه الكريم محمد، عن هذه العلامة قبل أكثر من 1440 عاما، وفي هذا تأكيد ودليل جديد على صدق نبوته صلى الله عليه وسلم.

ظهور احدى علامات الساعة في دبي
ظهور احدى علامات الساعة في دبي

 

دبي المدينة التي تعتبر من اشهر المدن الاستثمارية وأكثر المدن الخليجية والعربية شهرة، تحولت المدينة من قرية صغيرة يسكنها رعاة الابل والصيادين، إلى غابة عمرانية وذلك وسط جو صحراوي قاس شديد الحرارة، وتحولت دبي في خلال سنوات قليلة الى وحوش أسمنتية من ناطحات السحاب الشاهقة ومجمعات تجارية عملاقة ومجمعات سكنية مغلقة وفنادق ذات خمس نجوم واماكن ترفيهية وملاهي وقاعات سينما وحفلات ورقص.

دبي هذه المدينة التي كانت الاسرع نموا خلال السنوات الماضية، والتي تعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، والتي كانت مقصد الكثير من رجال الاعمال وحتى اصحاب عمليات غسيل الاموال والاعمال الغير مشروعة، مثل اعمال الدعارة والسياحة الجنسية والمخدرات.

وليس غريبا في دبي ان تتفاجأ بفتاة اجنبية من روسيا او احد دول آسيا، وهي تحاول التقرب اليك، او تحاول الحصول على رقم هاتفك الخاص، او تتفاجأ بفتاة اجنبية او حتى عربية وهي تطرق عليك الباب، في محاولة لايقاعك في الرذيلة، حيث تنتشر السياحة الجنسية في دبي، بخلاف باقي مدن الامارات.

  مفاجأة في الامارات بعد تطعيم 4 مليون بلقاح كورونا

وفي لمح البصر، وفي مشاهد درامية، انقلب الشيء إلى ضده، وتوقفت حركة الطيران التي تعتمد عليها دبي بشكل اساسي، وتحولت دبي الى مدينة اشباح، وتم تأجيل المعرض العالمي إكسبو 2020 بسبب تفشى وباء كورونا، وكانت دبي تتأهب منذ وقت قريب، على قدم وساق، لتنظيم معرض إكسبو، دبي خططت لكل صغيرة وكبيرة واستعدت لاستقبال اكثر من 25 مليون سائح من مختلف أنحاء العالم طوال فعاليات المعرض الممتدة على مدى ستة أشهر.

لكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفنُ، وتم تعليق حركة الطيران عالميا بشكل شبه كامل، ومن بينهم شركة طيران “الإمارات” التابعة لدبي أو منافستها من أبوظبي “الاتحاد”. وبذلك توقف عملياً نشاط إحدى أكبر منصات الطيران في المنطقة والعالم. واصبحت الخطط الطموحة لإمارة دبي مهددة بالتبخر وكأن كل الاشياء اتفقت لهدم أحلام دبي.

وقالت الصحافة الألمانية في احدث تقرير عن دبي، أن ما نراه اليوم في دبي هو المؤشر الاهم بأن إمارة الأضواء تقف على حافة الخراب والنهاية، وهي التي كادت أن تنجح، حتى الأمس القريب، في الاستقلال النهائي عن النفط.

بداية دبي والتطاول في البنيان:

بداية دبي، كانت عبارة عن خياما متناثرة، وبيوتا طينيّة متواضعة، ومباني أعلاها بضعة أمتار، وفجاءة ظهر النفط، وبدأ بناء القصورٍ الفارهة، والابراجٍ العالية، وأبنيةٍ ناطحت السحاب، ولم تتوقّف عند هذا الحدّ، فكلّ يومٍ يحملُ في طيّاته أبنيةً هي الأعلى والأطول والأفخم، في مشهدٍ يجسّد النقلة النوعية التي حدثت في التاريخ للثورة العمرانية المعاصرة، ويبيّن التسابق المحموم والمنافسة الكبيرة بين أبناء العرب، بعد عهودٍ طويلة من الفقر في الموارد، والبساطة في المعيشة.

  مشاهد زلازل يشيب لها الولدان

وفي الحديث الصحيح والشهير عن جبريل عليه السلام حينما سأل النبي –صلى الله عليه وسلم- عن الإسلام والإيمان والإحسان، جاء في نهايته: وقال: فأخبرني عن الساعة، قال: (مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنَ السَّائِلِ) قال: فأخبرني عن أمارتها، قال: (أَنْ تَلِدَ الْأَمَةُ رَبَّتَهَا، وَأَنْ تَرَى الْحُفَاةَ الْعُرَاةَ الْعَالَةَ رِعَاءَ الشَّاءِ يَتَطَاوَلُونَ فِي الْبُنْيَانِ).

إنه حديث معجز عن علامة تدلّ على قرب قيام الساعة، “التطاولٌ في البنيان” تنبّأ به المصطفى –صلى الله عليه وسلم- قبل أكثر من 1440 عاما، حيث لم يكن إطالة البناء معروفا في زمن النبي -صلى الله عليه وسلم وأصحابه-، بل كان بنيانهم قصيرا بقدر الحاجة.

ويقول المفسرون، ان الحفاة هم الذين ليس لهم نعالٌ يلبسونها، وأن العراة المقصود به عدم وجود الثياب الكافية لهم لا العُري الكامل، والوصفان السابقان هما على الأغلب، وهذا هو واقع اهل الامارات منذ عقود قليلة، بل كان عامّة أهل دول الخليج بمثل هذا الحال.

اما العالة فهو يدل على شدّة فقرهم وحاجتهم، ومعناه أن أهل البادية وأشباههم من أهل الحاجة والفاقة تُبسط لهم الدنيا حتى يتباهون في البنيان.

واما رعاء الشاء، فهم رعاة الابل والغنم والبهائم بمختلف انواعها، وعليه: فإن الأوصاف السابقة جاءت تحديدا في حقّ الشعوب العربية دون غيرهم.

ومعنى التطاول في البنيان: أن كلاًّ ممن كان يبني بيتا يريد أن يكون ارتفاعه أعلى من ارتفاع الآخر، بالاضافة الى التفاخر والمباهاة في الديكور والزينة والزخرفة.

  ماذا يحدث في دبي بعد التطعيم باللقاح الصيني؟

لذلك فالتطاول في البنيان له دلالتان: التطاول بمعناه المباشر والذي يقتضي أن يرفع كلّ واحدٍ بناءه، والتطاول بمعنى أن يحسّنوا ويجمّلوه ويتسابقون في تزويقه وتفخيمه، وإبرازه كتحفةٍ معماريّة على وجه المغالبة والمفاخرة.

والتطاول في البناء ليس مذموما في حد ذاته، ولكنه يكون مذموما حين يكون على وجه الإسراف والتبذير، الذي نهى الله تعالى عنه شرعا، ويَبين عن وجود خللٍ في السلوك وعدم استشعارٍ لحقيقة الدنيا، وكونها لم تُجعل للناس مقرا ومنزلا.

برج خليفة في دبي:

يعتبر برج خليفة في إمارة دبي، هو أعلى بناء شيّده الإنسان في التاريخ وأطول برج في العالم بارتفاع 828 مترا.

بدأ بناؤه في عام 2004، وتم افتتاحه رسميًا في عام 2010، حيث استغرق بناؤه حوالي 6 سنوات.

وبلغت تكلفتهُ الإجمالية 1.5 مليار دولار أميركي، ويضم حوالي 180 طابقًا، ويضم اكثر من 1000 شقة سكنية، ويحتوى على 3000 موقف من مواقف السيارات الموجودة تحت الأرض.

كما يحتوى برج خليفة على 8 سلالم متحركة، وحوالي 60 مصعدا، أسرعهم تصل سرعته إلى ما يقارب 10م/ثانية.

ويضم البرج أعلى مسجد، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، وأعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور.

ويقيم ويعمل في البرج حوالي 12 الف شخص.

وقد تم تصميم الواجهات على تحمل درجات الحرارة الشديدة في دبي، ويغطى بالالاف من الواح الزجاج العاكس، والألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ.

اترك تعليقاً