عدد الإصابات بفيروس كورونا لحظة بلحظة.. رقم جديد حول العالم

عدد الإصابات بفيروس كورونا – تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا المستجد، حاجز النصف مليون إصابة حول العالم، في تطورٍ خطيرٍ للفيروس التاجي، الذي استشرى في إقليم هوبي الصيني أواخر ديسمبر الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بمرض “كوفيد-19″، الذي يسببه فيروس كورونا 500 ألف و542 حالة، من بينها 22 ألفًا و334 حالة وفاة حول العالم، في حين بلغ عدد حالات الشفاء من الفيروس 121 ألفًا و214 حالة,

وإلى غاية الآن، يقبع 356 ألفًا و994 شخصًا مصابًا حول العالم على أسرة المرض بوباء “كوفيد-19″، من بينهم 18 ألفًا و171 شخصًا في حالة حرجة.

وأكبر عدد من الإصابات بالفيروس لا يزال مُسجلًا باسم الصين، التي شهدت إلى حد الآن 81 ألفًا و285 حالة إصابة، فيما تُسجل إيطاليا أكبر عدد من الوفيات بتسجيلها إلى غاية الآن 7 آلاف و503 حالات وفاة بالفيروس المستجد.

  ظهور احدى علامات الساعة في دبي

وكان تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد قال يوم الاثنين الماضي، إن وتيرة انتشار جائحة فيروس كورونا تتسارع حول العالم.

أعراض فيروس كورونا

تعتبر الحمى والسعال أشهر علامتين لفيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك علامات أخرى بسيطة قد لا يعرفها البعض تسبق الأعراض الحادة.

وهناك 6 أعراض أخرى بسيطة يشعر بها مريض فيروس كورونا المستجد أو كما يطلق عليه “كوفيد-19″، بحسب صحيفة صحيفة “ميرور” البريطانية.

1- فقدان حاسة الشم والتذوق

حذرت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، من أن فقدان حاسة الشم والتذوق قد يعني أن الشخص مصاب بكورونا المستجد.

ونصحت الجمعية أي شخص يشعر بهذه العلامات أن يعزل نفسه فورا، حيث يقوم فيروس كورونا في هذه المرحلة بتعطيل خلايا الأنف والحلق.

وأضافت الجمعية أن الدلائل من الدول الأخرى تشير إلى أن نقطة دخول الفيروس إلى الإنسان، تكون عادة من العين والأنف، ومنطقة الحلق.

  ظهور احدى علامات الساعة في دبي

2- الوهن الجسدي

يعتبر التعب أو الإرهاق أيضا علامة على الإصابة بكورونا، كما هو الحال مع نزلات البرد والإنفلونزا.

وينصح الأشخاص الذين يشعرون بالتعب أن يستريحوا، إلا أن الشعور بالراحة بعد الإصابة بكورونا وعدم الاستغراق في النوم بسبب السعال يجعل الوضع سيئا.

3- التعب النفسي

بالرغم من أن هذا العرض لم يرق ليصبح رسميا علامة على الإصابة بكورونا، فإن المصابين بكوفيد-19 يمرون بتعب وإرهاق نفسي.

وكانت صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، قد نقلت عن امرأة تدعى تيا جوردان تأثر ذاكرتها وقدرتها على التركيز بعد إصابتها بكورونا.

4- فقدان الشهية

شكا مصابون بكورونا فقدانهم الشهية وإن كان بدرجات متفاوتة.

وفي حين يقل اهتمام بعض المصابين بالطعام، فإن البعض الآخر لا يكون لديه رغبة لتناول الطعام على الإطلاق.

5- ألم البطن

مع فقدان الشهية، فإن احتمالية الشعور بآلام في البطن تتزايد والتي تعتبر دليلا على أن الشخص المصاب ليس على ما يرام.

وأشارت دراسة جديدة صادرة عن الدورية الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي إلى أن هناك صلة بين آلام البطن والإصابة بفيروس كورونا.

  ظهور احدى علامات الساعة في دبي

ووجدت الدراسة أن 48.5 بالمئة من 204 أشخاص أصيبوا بكورونا في مقاطعة هوبي الصينية، كان لديهم مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال.

6- التهاب العينين

يشعر المصابون بفيروس كورونا بالتهاب في العينين، يرافقه شعور بتهيج أو حكة في العين كالتي يشعر بها من يعانون من الحساسية.

كما يمكن تشبيه هذا الشعور بتهيج العينين بنفس الألم الذي يشعر به الشخص عند وقوفه وسط دخان أو ضباب، أو غبار، أو عفن.

اترك تعليقاً