عاصفة ثلجية رهيبة تغطي اليابان بالثلوج

مشاهد عجيبة من هذه الدول التي تعتبر نفسها متقدمة ومتطورة، وتمتلك اقوى الجيوش والاسلحة، في حين انها لا تتمكن من السيطرة على هذه الثلوج الهشة التي تتكون من مجموعة من قطرات الماء، ليعلم الانسان مدى ضعفه وعجزه امام قدرة الله تعالى، وان كل هذه الحضارة المادية بما فيها من ناطحات سحاب ومصانع عملاقة قد تصاب بالتجمد والشلل التام في خلال دقائق معدودة.

مشاهد خيالية كما لو كانت المدينة بالكامل تعيش في داخل الثلاجات بل في الفريزر المتجمد، كل شيء متجمد ويكسوه اللون الابيض اللامع، الاشجار والشوارع والسيارات والمباني.

وقد توقفت حركة المرور على الطرق السريعة في غرب اليابان بسبب تساقط ثلوج كثيفة، التي تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائي، مما ترك حوالي 20 ألف أسرة بدون كهرباء.

وأصيب العشرات بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب وكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية، وأشارت قناة “إن أتش كا” التلفزيونية العامة إلى تعرض مسنّين لحوادث مميتة وأن بعضهم دُفنوا تحت أكوام كثيفة من الثلج بعد خروجهم لإزالة الجليد من مداخل منازلهم أو أسطحها.

وعثر على امرأة تبلغ من العمر 27 عاما ميتة في سيارة، وبحسب ما ورد ماتت من تسمم بأول أكسيد الكربون بعد أن مكثت في السيارة طوال الليل لتدفئة نفسها.

عاصفة ثلجية رهيبة تغطي اليابان بالثلوج

كما توقفت حركة المرور على الطرق السريعة في غرب اليابان بسبب تساقط ثلوج كثيفة، التي تسببت أيضا في انقطاع التيار الكهربائي، مما ترك حوالي 20 ألف أسرة بدون كهرباء في كاشيوازاكي ومدن أخرى بمحافظة نيغاتا، غربي فوكوشيما.

كما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أنَّ تساقط الثلوج تسبب في تعطل خدمات القطارات والطائرات في شمال اليابان، إضافة إلى تعرض بعض الأجزاء في المناطق الوسطى والغربية لاضطراب في حركة المرور، مضيفة أنَّه تمّ إلغاء عدد من الرحلات الجوية، حيث إن شركة الخطوط الجوية ألغت 14 رحلة جوية من وإلى مطاري «نييجاتا» و«كوماتسو» ومطارات أخرى.

ونصحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية سكان المناطق المتضررة بعدم القيادة بعد أن علقت عدة مركبات في الطرقات.