طريقة عمل الترمس السريع الحلو ( الترمس الصيني)

الترمس  في العيد شئ اساسي و الكل يحبه لطعمه الشهيي و لفوائده العديده بالاضافة الي سعره المعقول مقارنة لباقي المسليات ، والترمس من البقوليات التى لها فائدة كبيرة جدا..فهو يحتوي على مواد فعالة مثل البروتين بنسبة 30%، كما أنه يحتوي على مادة “الليسيتين” وهي مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور وهو مقوى جيد للأعصاب ومنبه للقلب.
كذلك تبين من خلال الأبحاث الطبية الحديثة أن الترمس أغنى الحبوب بالألياف وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكر خاصةً أن هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز السكر البسيط الناتج عن تحلل النشويات والسكريات ما يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، كما تبين أن هذه الألياف تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكوليسيترول وتقاوم حدوث الامساك وتحمي الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
و يوجد من الترمس نوعان.. الترمس البلدى المر (لما به من بعض المرارة حتى بعد نضجه) و الترمس الحلو السريع او الترمس الصيني.
طريقة الترمس الحلو السريع.. ينقى الترمس من الشوائب و يغسل جيدا، يغمر بالماء و يترك 12 ساعة و بعد مرور 12 ساعة، يوضع على النار حوالى ساعة حتى ينضج ثم نضع ملح و كمون و شطة( اختيارى) و عصير ليمون، و بالهناء و الشفاء.