صور اضحكت العالم في فيروس كورونا

اخبار ليل ونهار. صور اضحكت العالم في فيروس كورونا. بالرغم من هناك الكثير من القصص المأسوية لضحايا فيروس كورونا في الصين، الا ان ايضا هناك الجانب الطريف في هذا الامر، وهو ما سوف نشاهده في الفيديو.

بدأ فيروس كورونا المستجد في الصين قبل ما يقارب شهرا، ثم انتشر في أكثر من 20 بلدا.

وأبدى خبراء قلقهم إزاء انتشاره، مع وجود مخاوف من ارتفاع عدد الإصابات بين البشر حول العام.

ولا يصنف الفيروس القاتل على أنه وباء عالمي، لكن هيئات دولية تستعد لاحتمال أن يتحول إلى وباء يتعين على العالم مواجهته.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن تفشي فيروس كورونا يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقا دوليا”. وقال المدير العام للمنظمة، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي في جنيف، إن السبب الرئيسي لإعلان حالة الطوارئ هذه ليس بسبب ما يحدث في الصين، ولكن بسبب ما يحدث في بلدان أخرى.

  احداث فلكية في 2020 هل اقتربت نهاية العالم؟

وقالت المنظمة إنه لا يزال الكثير الذي يتعين فهمه بشأن فيروس كورونا، مشيرة إلى أن مصدر تفشي المرض ومدى انتشاره في الصين لم يعرفان بعد. ففي حين أن الفهم الحالي للمرض لا يزال محدودا، فإن معظم الحالات المبلغ عنها حتى الآن كانت أكثر اعتدالا، حيث يعاني حوالي 20% من المصابين من مرض شديد.

وأعربت كل من منظمة الصحة العالمية والسلطات الصينية عن القلق بشأن عدد الحالات المبلغ عنها، بما فيها تلك الحالات خارج الصين. وشددتا على أن هناك حاجة ملحة إلى فهم قابلية انتقال الفيروس وشدته بشكل عاجل لإرشاد البلدان الأخرى بشأن تدابير الاستجابة المناسبة.

  شاهد لحظة قيادة اردوغان للسيارة التركية الجديدة

بالنسبة للأطباء، فإن محاربة فيروس كورونا الجديد يعتبر بمثابة حرب ضد المجهول.

كيف يهاجم الجسم؟ وما هو النطاق الكامل للأعراض؟ ومن هم الأشخاص الأرجح أن يمرضوا بشدة أو يموتوا؟ وما هو أسلوب العلاج؟

بدأ حساب يديره أطباء يعملون بالصفوف الأمامية في مواجهة هذا الوباء، من مستشفى جينينتان في ووهان، بتوفير إجابات على هذه الأسئلة.

ونُشر تحليل مفصّل عن أول 99 مريضا عولجوا في المستشفى بدورية لانسيت الطبية.

إصابة الرئتين
جميع المرضى الـ99 الذين نقلوا إلى المستشفى للعلاج كانوا يعانون من التهاب رئوي، إذ كانت الحويصلات الدقيقة – التي تمرّر الأكسجين من الهواء إلى الدم – ممتلئة بالماء.

الأعراض الأخرى:

82 عانوا من الحمى
81 عانوا من السعال
31 عانوا من ضيق في التنفس
11 عانوا من أوجاع في العضلات
9 عانوا من التشوش
8 عانوا من الصداع
5 عانوا من احتقان في الحلق

  شاهد ماذا قال اردوغان ومهاتير وتميم في القمة الاسلامية في ماليزيا؟!

اليابان تجهز عبارة لعزل المصابين بفيروس كورونا
أعلنت اليابان عن تجهيز عبارة لاستخدامها في الحجر الصحي مع المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وسيشرف الجيش على عملية التجهيز وتشغيل العبارة هاكوو Hakuo لهذا الغرض، بعدما رست في القاعدة البحرية يوكوسوكا قرب العاصمة طوكيو.

وتأتي الاستعدادات تزامنا مع فرض السلطات الصحية المحلية حجراً صحياً لأسبوعين على 3500 شخص في سفينة سياحية بعد إصابة عشرة من ركابها بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت اليابان عن تسجيل 33 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، بما في ذلك 17 شخصًا عائدين من مدينة ووهان وسط الصين، والتي تعد بؤرة تفشي المرض.

اترك تعليقاً

Close Menu