سورة الكهف – محمود خليل الحصري

سورة الكهف ترتيل الشيخ محمود خليل الحصري رحمه الله ورحم جميع أمواتنا وأموات المسلمين، سورة الكهف لها فضائل كثيرة ومنها:

عن النبي صلى الله عليه وسلم وآله وسلم قال ” من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من فتنة الدجال.

عن أبي الدرداء قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ العشر الأواخر من سورة الكهف عصم من فتنة الدجال ” .

وأخرج البخاري و مسلم وغيرهما عن البراء قال : قرأ رجل سورة الكهف وفي الدار دابة فجعلت تنفر، فنظر فإذا ضبابة أو سحابة قد غشيته، فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال : اقرأ فلان، فإن السكينة نزلت للقرآن.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ الكهف يوم الجمعة فهو معصوم إلى ثمانية أيام من كل فتنة تكون، فإن خرج الدجال عصم منه “.

عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ سورة الكهف كانت له نورا من مقامه إلى مكة، ومن قرأ عشر آيات من آخرها ثم خرج الدجال لم يضره “.

وأخرج الحاكم وصححه من حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين “.

سورة الكهف – محمود خليل الحصري:

عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين “.

وأخرج ابن مردويه عن عائشة قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ألا أخبركم بسورة ملأ عظمتها ما بين السماء والأرض ولكاتبها من الأجر مثل ذلك ومن قرأها يوم الجمعة غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى وزيادة ثلاثة أيام ومن قرأ الخمس الأواخر منها عند نومه بعثه الله من أي الليل شاء؟ قالوا: بلى يا رسول الله، قال: سورة أصحاب الكهف “.

سورة الكهف من المصحف المعلم المصور المرمز بالألوان بصوت الشيخ محمود خليل الحصري:

وأخرج ابن مردويه عن عبد الله بن مغفل قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” البيت الذي تقرأ فيه سورة الكهف لا يدخله شيطان تلك الليلة.