سورة الكهف للشيخ محمد المنشاوي.. التلاوة النادرة التي يبحث عنها الجميع

اخبار ليل ونهار. سورة الكهف للشيخ محمد المنشاوي.. التلاوة النادرة التي يبحث عنها الجميع. يفضل قراءة سورة الكهف في ليلة او يوم الجمعة، حيث ورد في فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة أو ليلتها أحاديث صحيحة عن النبي صلى الله عليه وسلم منها:

عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف ليلة الجمعة أضاء له من النور فيما بينه وبين البيت العتيق). رواه الدارمي ( 3407 ). والحديث صححه الشيخ الألباني في “صحيح الجامع” ( 6471 ).

  فيديو.. شاب كويتي سُجن 15 عاما في امريكا فاصبح داعية واسلم المئات على يديه

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين). رواه الحاكم ( 2 / 399 ) والبيهقي ( 3 / 249 ). والحديث: قال ابن حجر في “تخريج الأذكار”: حديث حسن، وقال: وهو أقوى ما ورد في قراءة سورة الكهف، وصححه الشيخ الألباني في “صحيح الجامع” ( 6470 ).

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سطع له نور من تحت قدمه إلى عنان السماء يضيء له يوم القيامة، وغفر له ما بين الجمعتين”. قال المنذري: رواه أبو بكر بن مردويه في تفسيره بإسناد لا بأس به.

  تلاوة قرآنية مؤثرة ومبكية من سورة العنكبوت

وتقرأ السورة في ليلة الجمعة أو في يومها، وتبدأ ليلة الجمعة من غروب شمس يوم الخميس، وينتهي يوم الجمعة بغروب الشمس، وعليه: فيكون وقت قراءتها من غروب شمس يوم الخميس إلى غروب شمس يوم الجمعة.

 

اترك تعليقاً

Close Menu