زيت الزيتون وسحر علاج السمنة الموضعية ومنطقة البطن

يعاني الكثير من الناس، السمنة الموضعية في منطقة البطن والارداف، حيث يظهر الكرش في منطقة البطن، ويحاول البعض اللجوء الى التخسيس او الرياضة، وهي طرق مساعدة ومفيدة، ولكن المفاجأة ان هناك علاج فعال وطبيعي يساعد بشكل كبير في التخلص من السمنة الموضعية ومنطقة البطن.

كشفت دراسات عديدة ان النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون يسهل فقدان الوزن، حيث خلص الباحثون إلى أن تناول زيت الزيتون بانتظام يتسبب في فقدان الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، فضلا عن أنه يساعد على زيادة معدل الحرق اليومى للشخص البدين، ولذا فهو يساعد على إذابة الترهلات المتراكمة فى الجسم خاصة السمنة الموضعية ومنطقة البطن.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

كما يعتبر زيت الزيتون منظف طبيعى وقوى للكبد، حيث إنه يعمل على طرد السموم والبكتريا وتنظيف الدم والكبد.

ويساعد على تنظيم حركة المعدة والأمعاء وحماية المعدة من الاضطرابات مثل الإمساك.

كما يعتبر زيت الزيتون مزيل للألم حيث يحتوى زيت الزيتون البكر الممتاز على مركب يعطل مسارات الألم مثل مسكن الآلام الإيبوبروفين.

ويعمل على ترطيب الجلد وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحارب علامات الشيخوخة نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة، كما أنه مرطب قوى للتشققات والشفاه، كما يقوم بتفتيح ونضارة البشرة والتخلص من البقع الداكنة، بالاضافة الى انه له دور فعال فى إزالة الجلد الميت وتجديد البشرة وتقوية الأظافر وحمايتها من التقصف والضعف.

  ماذا تفعل عند الاصابة بالازمة القلبية في المنزل؟

ولزيت الزيتون دور فعال فى الحماية من أمراض الشيخوخة والوقاية من مرض ألزهايمر، حيث إنه يعمل على تقوية الذاكرة والحفاظ على نشاطها.

وكشفت النتائج دراسة لأكثر من 7000 شخص، وهي واحدة من أكبر الدراسات التي أجريت على الإطلاق. ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط ​​المكملة بزيت الزيتون البكر الممتاز لمدة خمس سنوات كان لديهم خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية أقل بنسبة 30٪.

كما أظهروا معدل أبطأ من الانخفاض المعرفي وكانوا أكثر قدرة على التحكم في وزنهم. وهذا أمر مشجع، بالنظر إلى السعرات الحرارية العالية لزيت الزيتون أي حوالي 120 سعرة حرارية في كل ملعقة كبيرة.

  • Post author:
  • Post published:5 أبريل,2021
  • Post last modified:5 أبريل,2021