تفسير ظهور الكعبة المشرفة خالية من الزوار والمعتمرين

اخبار ليل ونهار. تفسير ظهور الكعبة المشرفة خالية من الزوار والمعتمرين. في مشاهد مخيفة غير مسبوقة في التاريخ، اصابت الكثير من المسلمين بالدهشة والحزن والصدمة، ظهرت الكعبة الشريفة خالية تماما بدون الزوار والمصلين والمعتمرين.

وظهرت الكعبة المشرفة ومن حولها صحن الطواف وقد خلا من الطائفين والمصلين، في منظر نادرا ما يتكرر في التاريخ الإسلامي.

وكانت قد قررت السلطات السعودية تعليق العمرة “مؤقتا” للمواطنين والمقيمين في المملكة، منعا لانتشار العدوى الفيروسية في المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، بعد نحو أسبوع من تعليقها للمعتمرين الوافدين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة واحدة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، وذلك للقيام باجراءات التعقيم.

وأضافت أن صحن المطاف حول الكعبة والمسعى بين الصفا والمروة سيغلقان طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

وأوضحت الوكالة أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي بما فيه الروضة الشريفة، وإغلاق مقبرة البقيع.

وأكدت السلطات السعودية أن هذه الإجراءات مؤقتة، ويتم مراجعتها بشكل دوري حسب المستجدات.

وقد تسببت هذه المشاهد الغير مسبوقة، للكعبة المشرفة، في ظهور العديد من التفسيرات وتأويل هذه المشاهد، وقبل عرض هذه التفسيرات، دعونا نرى عددا من الاحداث التي سبقت مشاهد اخلاء الكعبة المشرفة والروضة الشريفة، والتي تأتي ضمن التغيرات التي تعيشها ارض الحرمين الشريفين، في ظل وجود ولي العهد السعودي بن سلمان.

مواطن سعودي يطلق نداء استغاثة بسبب وجود مراقص بجوار بيته في مكة المكرمة، وذلك بجوار مسجد المليون حافظ، وقد اشتكى المواطن السعودي من صعوبة تربية بناته في ظل هذا الوضع المتناقض، وقد تفاعل معه الالاف من السعوديين معلنيين تضامنهم معه.

  قصر بوتين الاسطوري يشعل غضب روسيا

فتاة منتقبة تثير الغضب والجدل في السعودية، بعد قيامها بالغناء امام مجموعة من الحضور الرجال والنساء، وقد اثارت هذه المشاهد غضب وسخرية العديد من السعوديين والنشطاء، عبر هاشتاج “الغناء وفق الضوابط الشرعية”، حيث انتقد الكثيرون تصرف الفتاة السعودية الذي اعتبروه لا يليق بالمجتمع السعودي ولا بمظهر الفتاة المسلمة المُنتقبة.

وكانت الفتاة المنقبة تغني في أحد الفنادق الكبرى بمدينة جدة، لكن لم يتمكن أحد من تحديد هويتها لأنها كانت تغطي وجهها بالنقاب.

بنت مكة… أغنية راب سعودية تشعل غضب السعوديين:

فجاءة ظهر فيديو كليب لفتاة شبه محجبة، تدعى “اصايل”، حيث ظهرت وهي مغطاة الرأس بحجاب يظهر شعرها وجزء من صدرها ويديها، في شكل يسيء للفتاة المسلمة المحجبة، وتتمايل الفتاة وتؤدي في الوقت نفسه حركات راقصة، بالاضافة الى وجود اطفال يرقصون بشكل مبتذل ومنحط، وقد تم تصوير الفيديو كليب، في احد المقاهي السعودية.

وتمدح الأغنية، التي تحمل عنوان “بنت مكة”، محاسن وخصال تنسبها للفتاة المكية، أي من مدينة مكة التي تنحدر منها المغنية. لم تكن المغنية معروفة، لكن انتشر اسمها على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية هذه الأغنية، التي لم تكن لتظهر لولا تعليمات بن سلمان.

وقد تصدر هاشتاج “#لستن_بنات_مكة”، قوائم الموضوعات الأكثر تداولا على تويتر، ومعظم المتفاعلين مع الهاشتاج عبروا عن استيائهم من محتوى ومضمون الأغنية، واعتبروها شكلا من أشكال الابتذال والاسفاف والانحطاط الفني”.

ويعتبر منتقدوها أنها تجاوزت كل الخطوط الحمراء في مجتمع محافظ، له تقاليده الخاصة. وفي هذا السياق كتب فهد العرابي الحارثي في تغريدة على تويتر، منتقدا العمل بلهجة قاسية “ياجماعة هذا مش انفتاح…هذا سماجة وقلة حياء”.

وطالب العديد من النشطاء بتوقيفها ومحاسبتها، وهو ما استجابت له السلطات السعودية في مكة المكرمة، حيث أصدر أميرها خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود أمر توقيف “المسؤولين عن إنتاج أغنية الراب (بنت مكة) الذي يسيء لعادات وتقاليد أهالي مكة ويتنافى مع هوية وتقاليد أبنائها الرفيعة”.

  رد فعل قطة مدهش عند تلاوة القرآن الكريم

وقال بيان الأمير الذي نشر على تويتر في تغريدة إن الأمر “تضمن إحالتهم للجهات المختصة للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات بحقهم”، في إشارة للمشاركين في الاغنية، وقد تم توقيف المغنية لأيام قبل أن تفيد وسائل إعلام مختلفة أنه قد يكون تم الإفراج عنها في وقت لاحق، لكن لم يصدر أي بيان من السلطات ينفي أو يؤكد إطلاق سراحها.

وقد كشف تصرف امير مكة المكرمة، عن حالة الرفض داخل عائلة آل سعود من تصرفات بن سلمان، الذي يحاول جعل بلاد الحرمين الشريفين نسخة ماسخة من مدينة دبي الاماراتية، الا انه لن يفلح الى ذلك سبيلا.

وقد أوضح المستشار القانوني السعودي أحمد عجب، ان أغنية الراب “أنا بنت مكة”، يعتبر انتهاكا صارخاً على النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة يستوجب أقصى العقوبات.

وقال المستشار القانوني في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر”: “ما هذه الجرأة الإجرامية الغريبة في إنتاج أغنية راب باسم “بنت مكة”، إنه تعد صارخ على النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة يستوجب تطبيق أقصى العقوبة الواردة بالمادة 6 بنظام الجرائم المعلوماتية وهي السجن لمدة 5 سنوات وغرامة مالية 3 ملايين ريال.

مغن راب أمريكي: حصلت على سيارة لامبورجيني وساعة باهظة هدية من بن سلمان:

كشف مغني الراب الأمريكي ليل واين، إنه حصل على هدايا باهظة الثمن في السعودية إحداها ساعة باهظة الثمن والأخرى سيارة لامبورجيني وصلت إلى باب منزله من ولي العهد السعودي بن سلمان.

وذلك بعد تعرضه لموقف محرج في المطار اثناء تواجده في السعودية للغناء في حفل بالرياض، حيث طلبت منه موظفة المطار في الرياض التوجه للجمارك للإفصاح عن المجوهرات التي يحملها نظرا لأن قيمتها تفوق 25 ألف دولار.

  اسهل طريقة مضمونة للحصول على عقد عمل في قطر

وقد انتشرت العديد من التفسيرات والتأويلات بعد ظهور مشاهد الكعبة الشريفة خالية تماما من الزوار والمصلين والمعتمرين، حيث اعتبر البعض ان ذلك علامة على غضب الله تعالى وسخطه لما يحدث في ارض الحرمين الشريفين من امور لم تحدث سابقا على الاطلاق منذ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، مثل حفلات الغناء والرقص والمصارعة النسائية، وافتتاح دور السينما والمراقص والنوادي الليلية، وفتح ابواب الحرمين الشريفين امام المطربين والمطربات والراقصين والراقصات العرب منهم والاجانب، في حين لم نسمع عن استضافة عالم في اي تخصص او مفكر او اديب، وانما الشغل الشاغل لابن سلمان هو افساد ارض الحرمين وانسلاخها من شريعتها الاسلامية.

كل هذه الامور تعتبر من المجاهرة بالمعاصي والمنكرات، وفي الحديث النبوي الشريف والصحيح، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كُلُّ أَمَّتِى مُعَافًى إِلاَّ الْمُجَاهِرِينَ).

في حين اعتبر اخرون ان هذه المشاهد علامة على اقتراب يوم القيامة، حيث ان هدم الكعبة من علامات اقتراب الساعة، حيث سيخرج رجل من الحبشة يسمى ذو السويقتين يقوم بهدم الكعبة ويجردها من كسوتها، مما يتسبب في تخريبها، كما جاء في الاحاديث النبوية الشريفة.

بينما اشار اخرون، ان مشاهد الكعبة خالية بدون الطائفين ليست ذات مدلول معين، وانما الاهم من ذلك أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب وأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من هدم الكعبة المشرفة بل إن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم بغير حق، فكيف الحال بمن يقوم بتصفية وقتل الالاف من المسلمين بدون وجه حق؟

اترك تعليقاً