طريقة كشف فيروس كورونا بنفسك في دقيقة واحدة

اخبار ليل ونهار. طريقة كشف فيروس كورونا بنفسك في دقيقة واحدة. يصاب الكثير من الناس حول العالم، بنزلات البرد والانفلونزا، وما تحمله من اعراض مثل الرشح والزكام وارتفاع الحرارة والتعب العام، ولم يكن احد يتوقف كثيرا عند الاصابة بالبرد او الانفلونزا، لكن هذه المرة، الوضع مختلف، حيث جاء فيروس كورونا، الذي تتشابه اعراضه مع اعراض نزلات البرد والانفلونزا.

طريقة كشف فيروس كورونا بنفسك في دقيقة واحدة
طريقة كشف فيروس كورونا بنفسك في دقيقة واحدة

لذلك عندما يصاب الاشخاص الان بنزلات البرد او الانفلونزا، يشعر الشخص وكذلك المحيطين به، بالقلق والخوف عند وجود اي اعراض حتى وان كانت مجرد نزلة برد عادية او انفلونزا.

وقد يتردد الكثير من الناس في اجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس كورونا، لكن سنعرض لكم خلاصة احدث الدراسات والابحاث العلمية حول اعراض كورونا، والتي يمكن من خلالها التفرقة بين نزلات البرد والانفلونزا وبين الاصابة بفيروس كورونا.

حيث يمكنك من خلال الفيديو التالي، الكشف بنفسك عن الاصابة بفيروس كورونا وانت في البيت، من خلال اجراء اختبارين بسهولة تامة، وبدون الحاجة الى اي مستلزمات او اجهزة تحليل، ولكننا نشير ايضا الى اهمية اجراء التحاليل الطبية التي تقطع الشك باليقين.

وسنتعرف في هذا الفيديو عن طريقة اجراء الاختبار الاول والثاني في المنزل بسهولة تامة.

قال باحثون أوروبيون قاموا بدراسة حالات المصابين بفيروس كورونا، إن فقدان حاسة الشم الذي يمكن أن يصاحب فيروس كورونا فريد ومختلف عن ذلك الذي يعاني منه شخص مصاب بنزلة برد أو بإنفلونزا.

عندما يعاني مرضى كورونا من فقدان الشم، يكون ذلك مفاجئاً وشديدا.

ومن هذه النتائج يمكن اجراء الاختبار الاول، المتعلق بحاسة الشم:

قم بشم رائحة عطرية مثل المعطر، او رائحة نفاذة مثل القهوة او الثوم والبصل، او رائحة الطعام بشكل عام، وفي حال شعرت ان حاسة الشم لديك قوية، فهذه نتيجة ايجابية جيدة، اما اذا شعرت بعدم وجود حاسة الشم، فهذه نتيجة سلبية، ويمكنك القيام بالاختبار الثاني لمزيد من التأكد.

الشيء الآخر الذي يميز المصابين بكورونا عن غيرهم هو فقدانهم “الحقيقي” للتذوق.

ويقول الباحثون، إن الأمر ليس أن حاسة التذوق لديهم ضعيفة إلى حد ما، ولكنها معطلة تماما.

حيث إن مرضى فيروس كورونا الذين فقدوا حاسة التذوق لا يمكنهم التمييز بين المر أو الحلو.

ويعتقد الخبراء أن السبب في ذلك هو أن الفيروس الوبائي يؤثر على الخلايا العصبية المرتبطة مباشرة بحاسة الشم والتذوق.

ولذلك يمكنك اجراء الاختبار الثاني في البيت، وهو اختبار التذوق، للتمييز بين المر أو الحلو، حيث تقوم بتذوق احد الاغذية اللاذعة مثل الليمون او البرتقال او الثوم، وكذلك تناول احد الاغذية السكرية مثل ملعقة عسل، او قطعة حلوى او شيكولاته، او بعض السكر الابيض.

وفي حال شعرت ان حاسة التذوق لديك قوية، فهذه نتيجة ايجابية جيدة، اما اذا شعرت بعدم وجود حاسة التذوق، فهذه نتيجة سلبية.

فاذا شعرت بفقدان حاسة الشم أو التذوق او كلاهما معا، مع باقي الأعراض الرئيسية لفيروس كورونا وهي:ارتفاع في درجة الحرارة، سعال جاف ومستمر، فيجب على اي شخص يعاني هذه الأعراض عزل نفسه، وتجنب مخالطة الاخرين، والترتيب لإجراء اختبار المسحة للتحقق مما إذا كان مصاباً بالفيروس.

ومعظم المصابين بفيروس كورونا يمكنهم التنفس بحرية، حيث لا يعانون في العادة أنفاً مسدوداً أو مزكوماً أو سائلاً، وهذه نقطة هامة ايضا للتفرقة بين المصابين بنزلات البرد والانفلونزا وبين المصابين بفيروس كورونا.

وكان قد أجرى احد الباحثين، اختبارات الشم والتذوق على 30 متطوعاً: عشر مصابين بـكورونا وعشر مصابين بنزلات البرد وعشر أشخاص أصحاء لا يعانون من أعراض البرد أو الأنفلونزا.

وكان فقدان حاسة الشم أكثر عمقًا لدى المصابين بفيروس كورونا.

كانوا أقل قدرة على التعرف إلى الروائح، كذلك لم يكونوا قادرين على تمييز المذاق المر أو الحلو على الإطلاق.

وقال الباحثون “يبدو أن هناك بالفعل سمات مميزة تميز فيروس كورونا عن فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى”.

وأضافوا “هذا مثير للغاية لأنه يعني أنه يمكن استخدام اختبارات الشم والتذوق للتمييز بين مرضى كورونا والأشخاص المصابين بنزلات البرد أو الأنفلونزا العادية”.

وقال الباحثون إنه يمكن للناس إجراء اختبارات الشم والتذوق بأنفسهم في المنزل باستخدام منتجات مثل القهوة والثوم والبرتقال والليمون والسكر.

وشدد الباحثون على أن اختبارات تشخيص الحلق ومسحة الأنف لا تزال ضرورية إذا اعتقد شخص ما أنه مصاب بفيروس كورونا.

وكشف العلماء، أن حاستي الشم والذوق تعود في غضون أسابيع قليلة لدى معظم الأشخاص الذين يتعافون من فيروس كورونا.

طرق هامة للشفاء والوقاية من الفيروسات وتقوية المناعة:

الوضوء: الحفاظ على الوضوء خمس مرات يوميا، مع المبالغة في الاستنشاق، من الامور الهامة للغاية لمنع الاصابة بالفيروسات والامراض.

الحفاظ على اذكار الصباح والمساء وقراءة المعوذتين، سورتي الفلق والناس، وكذلك الدعاء من الامور الهامة لرفع البلاء والشفاء من كل داء.

تناول العسل وزيت الزيتون والزنجبيل: حيث ان هذه الاغذية مذكورة في القرآن الكريم، والتي تعتبر من اهم واقوى المضادات الحيوية الطبيعية ضد الميكروبات، وتقوية المناعة، حيث يمكن تناول ملعقة عسل نحل يوميا، مع اضافة زيت الزيتون على الاطعمة والسلطات، وتناول مشروب الزنجبيل او اضافته على الطعام.

الحبة السوداء او حبة البركة: اكتشف العلماء ان الحبة السوداء، مضادة للجراثيم والالتهابات وتساعد على تقوية المناعة ومحاربة العديد من الامراض، وذلك نتيجة احتوائها على احد انواع الزيوت الذي يعتبر من اقوى مضادات الاكسدة الطبيعية على الاطلاق.

وفي الحديث الشريف الصحيح: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الْحَبَّةِ السَّوْدَاءِ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ دَاءٍ إِلَّا السَّامَ. أي الموت.

بر الوالدين والصدقات وجميع صور الاحسان، حيث ان صنائع المعروف تقي مصارع السوء.

وقد يفعل المسلم جميع هذه الامور ويصاب بسوء، حيث ان كل شيء بتقدير وحكمة الله تعالى، ونحن مطالبين بالاخد بالاسباب بقدر الامكان، الا ان ما اصاب المسلم من مكروه سيكون خيرا له ايضا، إن صبر واحتسب، حيث سيكون تكفيرا لسيئاته ورفع درجاته.