الخنازير الوحشية تهاجم امريكا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، مرحبا بكم مشاهدي قناة كوكب الاخبار

تعيش الولايات المتحدة الامريكية هذه الايام فترة غير مسبوقة من الاحداث العجيبة والكوارث والمصائب المتتالية، مشاهد ومفاجآت لن تصدق انها تحدث في امريكا، هذا البلد الذي يعتبر حلم الكثيرين، ولكن هذا الحلم تحول الى كابوس مخيف.

الخنازير الوحشية تهاجم امريكا
الخنازير الوحشية تهاجم امريكا

في حين مازالت تعاني الولايات المتحدة الامريكية من استمرار تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية، حيث وصل عدد الاصابات حتى الان الى اكثر من 7 مليون اصابة، في حين بلغ عدد الوفيات اكثر من 200 الف حالة، مع تخوف من تصاعد اعداد الاصابات والوفيات مع انخفاض درجات الحرارة وانتهاء شهور الصيف وقدوم فصل الشتاء.

وفي مفاجأة صادمة جديدة تضرب الولايات المتحدة، انتشرت ملايين الخنازير البرية الوحشية في جميع أنحاء البلاد، وتتسبب الخنازير البرية في أضرار بقيمة 2.5 مليار دولار سنويًا، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت.

وقالت الصحيفة، أدى الانفجار الكبير في عدد الخنازير البرية في الولايات المتحدة إلى تحذير الخبراء من أن “قنبلة الخنازير الوحشية”، إذا تركت دون رادع، يمكن أن تعيث فسادا في مساحات شاسعة من البلاد، حيث أن الخنازير الوحشية تتلف المحاصيل الزراعية وتمزقها وتهاجم الطيور والماشية، وتعمل الخنازير أيضًا كناقلات للأمراض، يمكنها استضافة أكثر من 30 مرضًا فيروسيًا وبكتيريًا بالإضافة إلى عشرات الطفيليات.

وهناك ما يقرب من 9 ملايين من الخنازير الوحشية في الولايات المتحدة، وأعدادهم تتضاعف بسرعة، قبل ثلاثين عامًا، كان هناك 17 ولاية فقط بها أعداد خنازير ضالة، اليوم، هناك ما لا يقل عن 40 ولاية تتكاثر فيها هذه الخنازير الوحشية.

وقال ديل نولت، مدير البرنامج الوطني لإدارة أضرار الخنازير الوحشية في وزارة الزراعة الأمريكية، أن النمو المتزايد من الخنازير يثير قلق الخبراء، مضيفا بانهم يتضاعفون بسرعة كبيرة، من ألف إلى ألفين، وإذا كان لديك مليون، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للوصول إلى 4 ملايين، ثم 8 ملايين وهكذا.

  مرض غامض يجتاح الهند باعراض مخيفة

وأكد أنه في بعض أجزاء البلاد، مثل فلوريدا وجورجيا وكاليفورنيا، نمت أعداد الخنازير الوحشية بشكل كبير خارج نطاق السيطرة، وقد شجعت بعض الولايات الصيد الترفيهي للخنازير، لكن محاولاتهم لإعدام الخنازير جاءت بنتائج عكسية، حيث انتشرت الخنازير بشكل اسرع، بسبب قيام البعض بجلب الخنازير من الولايات الاخرى للقيام بعملية الصيد.

لذلك صدرت تشريعات بحظر صيد الخنازير الوحشية ومنع نقلها أو ملكيتها، مع فرض غرامات للمخالفين تصل إلى 10 آلاف دولار.

وتعتبر الخنازير البرية خطرة بشكل خاص بسبب سلوكها العدواني المدمر، فهي تدمر النباتات وتهاجم وتقتل الطيور والماشية، كما يمكنها ان تقتل البشر.

كما تملك الخنازير البرية القدرة على البقاء على قيد الحياة تحت اي ظروف عكس الخنازير العادية، بالاضافة الى خصوبتها العالية.

عندما تهرب الخنازير الوحشية من حظائرها وتتكاثر مع الخنازير الأليفة الأخرى، يمكن أن يعود نسلها فى النهاية إلى السلوك الوحشى بعد بضعة أجيال فقط فى أقل من 20 عامًا.

وقد بدأت عدة ولايات امريكية حملات توعية تهدف إلى حث الجمهور على الإبلاغ عن الخنازير حتى تتمكن السلطات من القضاء عليها، مع تنظيم حملة إعلامية تحث السكان على الاتصال بخط هاتفى ساخن على مدار 24 ساعة للإبلاغ عن مشاهدة الخنازير.

الحكمة من تحريم تناول لحم الخنزير في الاسلام:

حرم الله سبحانه وتعالى أكل لحم الخنزير على المسلمين، وذلك في نصوص صريحة في القرآن الكريم، حيث أن تحريم لحم الخنزير جاء بشكل قاطع، فلم يتم تحريم لحم الخنـزير بالتدريج، كما تم تحرَّيم الخمر مثلًا.

  هل سيموت ماكرون بفيروس كورونا ؟

وقد اجتمع علماء الأمة الإسلامية على أن الخنزير بجميع أجزائه محرَّم، وإنما ذكر الله تعالى اللحم؛ لأن معظم الانتفاع يتعلق به، كما يعتبر الخنزير كله رجس يجب اجتنابه.

وقد أثبتت الأبحاث العلمية والطبية الحديثة أن الخنزير من بين سائر الحيوانات يعتبر مستودَعاً للجراثيم الضارة بجسم الإنسان، فهو يعتبر مستودعا للأمراض الطفيلية، والأمراض البكتيرية، والأمراض الفيروسية، والأمراض الجرثومية وغيرها.

وهناك العديد من الأمراض التي قد يسببها تناول لحم الخنزير أو تربيتّه، ومن هذه الأمراض ما يلي:

مرض إنفلونزا الخنازير وهو من الأمراض الخطيرة والتي تنتقل بواسطة التنفس أو الاتصال المباشر مع الخنازير المصابة بالمرض.
الاصابة بعدد من الديدان منها الدودة الشريطية.
الاصابة بالتسمم الغذائي، لوجود العديد من العناصر السامة في لحوم ودهون الخنازير التي تتغذي على القاذورات.
مرض التهاب سحايا المخ.

كما تم اكتشاف وجود دودة خطيرة تتواجد في لحم الخنزير، تسمى (تريشين)، وتتكاثر في أمعاء الإنسان بصورة غير قابلة للعلاج بالأدوية الطاردة لديدان الأمعاء، بل تنمو تلك الدودة الخنزيرية داخل عضلات الإنسان بصورة عجز الطب إلى اليوم عن تخليص الإنسان منها بعد إصابته بها.

وقد جاء في موسوعة لاروس الفرنسية: إن هذه الدودة الخبيثة (التريشين) تنتقل إلى الإنسان وتتجه إلى القلب، ثم تتوطن في العضلات، وخاصة في الصدر، والحنجرة، والعين، والحجاب الحاجز، وتبقى أجنتها محتفظةً بحيويتها في الجسم سنين عديدة.

كما أنّ لحم الخنزير يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الدهون بنسبةٍ تفوق ما يحتويه لحم البقر وهذا يزيد من أضرار تناوله.

والخنزير من الحيوانات التي تتغذى على كل ما تجده أمامها من فضلاتٍ وقاذوراتٍ ونفاياتٍ وحتى مخرجات الحيوانات الأخرى، ويمكن أن تأكل بعضها البعض إن جاعت، حتى أنه لوحظ أنه لو تم وضع الخنازير في حظائر نظيفة وتم وضع أمامه الكثير من الطعام النظيف فإنّها تترك هذا الطعام وتأكل من فضلاتها وروثها.

  نجاح مقاطعة المنتجات الفرنسية يضرب الاقتصاد الفرنسي

وقد يقول البعض انه مع التقدم العلمي يمكن تربية الخنازير في حظائر نظيفة، للحصول على خنازير خالية من هذه الامراض، وقد يحدث ذلك بالفعل، ولكن هذا لايعني نفي التحريم عنها، ولم يرد في الشريعة تعليل خاص لتحريم لحم الخنزير سوى قوله سبحانه وتعالى: (فَإِنَّهُ رِجْس)، والرجس يطلق على ما يستقبح في الشرع، وفي نظر الفطر السليمة، وهذا التعليل وحده كاف.

ويعتبر الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي لا يغار على الأنثى الخاصة به، وهناك رأي يقول إنّ الطعام الذي يتناوله الإنسان ينعكس على صفاته واخلاقه وسلوكياته، لذلك قد يظهر على الاشخاص مدمني تناول لحوم الخنازير، مجموعة من الصفات منها الاصابة بعدم الإحساس وتبلد المشاعر، وعدم الغيرة على الأنثى.

اغرب المعلومات والحقائق عن الخنازير:

الخنازير لها رئتين صغيرتين مقارنة بحجم الجسم وبالتالي فهي أكثر عرضة من الحيوانات الأخرى لالتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي القاتل
تفتقر الخنازير إلى الغدد العرقية التي تعمل على خفض حرارة الجسم ولذلك فهي تحتاج للمياه أو للطين لتبريد أجسامها في درجات الحرارة المرتفعة
تعتبر الخنازير أقرب تشريحيًا للإنسان لذلك تستخدم في التجارب الطبية
متوسط عمر الخنازير من 10 الى 20 سنة ولكن نادرا ما تعيش الخنازير لأكثر من عامين حيث يتم ذبحها

اترك تعليقاً