الصين تمنع عرض مباراة ارسنال ومانشستر سيتي بسبب مسعود أوزيل

الصين تمنع عرض مباراة بسبب مسعود أوزيل – منعت قناة “سي سي تي في” الصينية الحكومية، مباراة آرسنال مع مانشستر سيتي، من جدول البث اليومي لها، وذلك على خلفية انتقاد نجم الكرة الألماني مسعود أوزيل، لتعامل السلطات الصينية مع أقلية الإيغور المسلمة.

وكان من المقرر أن تبث القناة مباراة آرسنال مع مانشستر سيتي، التي تقام في وقت لاحق الأحد، ضمن فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنها امتنعت عن ذلك بسبب انتقاد أوزيل.

ونشر أوزيل بياناً عبر وسائل التواصل الاجتماعي انتقد خلالها السياسات التي تتبعها الصين مع مسلمي الإيغور.

  مواعيد مباريات كأس العالم للأندية والأندية المشاركة

ويتعرض أكثر من مليون شخص من أقلية الإيغور المسلمة لانتهاكات عدة من قبل السلطات الصينية كالتعذيب، والحرمان من أبسط الحقوق الأساسية وغيرها، بحسب منظمات حقوق الانسان، والأمم المتحدة.

وجاء انتقاد الدولي الألماني السابق لصمت المسلمين في تغريدة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث عنون البيان المكتوب باللغة التركية بـ”تركستان الشرقية الجرح النازف للأمة الإسلامية”.

وجاء في التغريدة، التي ترجمت بعض مقتطفاتها أكثر من وسيلة إعلام ألمانية ودولية، إنه في تركستان الشرقية “تحرق المصاحف، وتغلق المساجد، وتحظر المدارس وعلماء الدين يقتلون واحداً تلو الآخر..”، وأضاف أن “الذكور يساقون قسراً إلى المخيمات، فيما تجبر المسلمات على الزواج من الرجال الصينيين”، على حد قوله.

  مباريات دور ال 16 في دوري أبطال أوروبا ومواعيدها

وتابع اللاعب الألماني من أصول تركية أن الإعلام الغربي يسلط الضوء على وضع أقلية الإيغور، فيما يغرق المسلمون في الصمت. وتساءل أوزيل في هذا الصدد “أين هي البلدان الإسلامية وإعلامها؟”. واختتم مسعود أوزيل تغريدته بـ”الدعاء لإخواننا في تركستان الشرقية”.

اترك تعليقاً

Close Menu