السلطة مفيدة للرجيم و فقدان الوزن

الرجيم هو نظام معين لفقد الوزن و يجب ان يكون بالترديج مع مراعاة بعض الامور مثل:

تناول السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبات الرئيسية، لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة، و لكن يجب المراعاة أن السلطات تكون أقل دسم ممكن، حتى تتحق الفائدة القصوى منها.

إمتنعى عن تناول الطعام بعد السادسة
إمتنعى عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة أو السابعة مساءاً، خاصة النشويات والسكريات والفاكهة، لأن الجسم لا يستطيع حرقها جيداً بسبب خمول الجهاز الهضمى قليلاً، والتى بالتالى تتحول الى دهون ويتم تخزينها فى الجسم.
تناولى الوجبات المتوسطة
تناول الوجبات المتوسطة الصغيرة التى لا تتعدى الـ 200 سعر حرارى وسط الوجبات الثلاث الرئيسية، للحفاظ على معدل السكر بالدم، والحفاظ على مستوى الحرق الجيد على مدار اليوم.

قللى السكريات
قللى من تناول السكريات والمشروبات الصناعية المحلاة، لان هذه الأطعمة لا تمد الجسم بالعناصر الغذائية المطلوبة الكافية ولكنها تخزن الدهون بالجسم لمدة ساعتين بعد تناول الطعام، فلا يحرق الجسم الطعام بشكل سليم، لهذا فإذا إستمرينا فى تناول السكريات والنشويات وغيرها كل ساعتين مثلا، فسيظل الجسم فى حلقة مغلقة من الجوع وتخزين الدهون فقط.

تناولى البروتينات
تناول البروتينات بكميات كبيرة يومياً يساعدكِ فى التغلب على مشكلة الجوع المستمر، ولكن يجب عدم الإفراط فى تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات لأنها تضر باقى أعضاء الجسم مثل الكلى.

شرب الماء
فوائد الماء الصحية متعددة، منها تنشيط أعضاء الجسم للقيام بوظائفه على أكمل وجه.
تناولى الأطعمة الغنية بالكالسيوم
احرصى على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم و الخالية من الدهون فى الليل ولكن قبل الخلود الى النوم بحوالى 3 ساعات، مثل الزبادى اللايت والجبن خالى الدسم، والحليب، فهذه الأطعمة تساعد على فقد الوزن، لأن هرمون خسارة الوزن الأساسى يعمل خلال ساعات النوم، ويخمل تماماً عند تناول النشويات والسكريات، فهذا الهرمون يمكنه حرق حوالى جرام من الدهون كل ليلة.

الامتناع عن الدهون غير الصحية
تنقسم أنواع الدهون بالطعام الى نوعين، الدهون الغير صحية والتي تسبب زيادة الكولسترول السيئ والنوع الآخر وهو الدهون الصحية وهي التي يجب تناولها بصورة أكبر، فالدهون الصحية المفيدة هى الموجودة بزيت الزيتون والكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل.