اسوء 10 اشياء في دبي.. احذر وانتبه !

اخبار ليل ونهار. اسوء 10 اشياء في دبي.. احذر وانتبه !. مدينة دبي، من اشهر المدن في العالم، فهي تعتبر مدينة استثمارية، متطورة بدرجة كبيرة، تحتوى على ابراج شاهقة، وناطحات سحاب، في كل مكان، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة.

دبي واحدة من إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة الواقعة على ساحل الخليج العربي في شبه الجزيرة العربية، وتحدّها كلا من إمارة أبو ظبي، وسلطنة عُمان، وإمارة الشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، وتبلغ مساحة أراضيها 4.114 كم²، حيث تحتل المرتبة الأولى من بين الإمارات السبعة من حيث المساحة.

اقتصاد دبي لا يعتمد على الإيرادات النفطية بشكل أساسي، على عكس باقي دول الخليج العربي، حيث يعتمد اقتصاد دبي على التجارة والعقارات والخدمات المالية، وأيضا على السياحة. النفط والغاز يشكلون 6% فقط من إجمالي الاقتصاد.

الا ان هناك امورا سيئة عليك الانتباه اليها، اذا فَكَرتَ يومًا ما، في زيارة دبي!

1- مدينة لاتنام:
في دبي، ستجد العديد من المحلات والمطاعم والمقاهي تعمل طوال الليل والنهار، ولن تتوقف حركة السيارات في اثناء الليل!.

2- الشعور بالغربة:
يبلغ عدد سكان دبي اكثر من 3 ملايين شخص، اغلبهم من جنسيات مختلفة، لايتكلمون باللغة العربية، لذلك ليس غريبا ان تسير في الشارع وتشعر بالغربة، او عندما تتسوق في احد المتاجر، وتحتل دبي، المرتبة الأولى من بين الإمارات السبعة من حيث عدد السكان.

  فيلم الجوكر يتحول إلى قضية أمنية في أمريكا

3- مشاهد البذخ والاسراف بدون حدود:
لا يجب عليك الشعور بالتعجب والاندهاش، اذا شَاهدتَ سيارات مطلية بالذهب تسير في الشوارع، او اذا شَاهدتَ اسدا او نمرا يسير بجوارك بصحبة احد الاشخاص في الشارع!، او اذا شَاهدتَ ماكينة آلية لشراء سبائك الذهب!، كذلك اذا شَاهدتَ في متاجر دبي، هواتف ذهبية، اسعارها تتفوق على سعر منزلك!

4- مشاهد العري والفجور في كل مكان:
تقريبا لايخلو مكان في دبي من مشاهد العري، سواء في الشوارع او الحدائق او المولات الضخمة او بداخل الفنادق والمطاعم، وكذلك داخل الشركات واماكن العمل المختلفة.

5- انتشار البغاء:
تختص مدينة دبي، ليس فقط على قريناتها في الخليج العربي، بل على مستوى كل المدن العربية، بأنها مدينة مفتوحة بكل المقاييس. فهي المدينة العربية التي يتم فيها تأمين كل طلبات الزبائن، علنا، وبقوانين تتوخى المناخ الاستثماري أكثر من أي شأن آخر.

  لاول مرة.. دبي تحت القصف !

وتنتشر في دبي النساء الروسيات على نحو كبير للغاية، والعاملات الروسيات في البغاء هن الفئة الأكبر من سواهن ومن أي جنسية أخرى، بسبب أسعارهن الاقل، وخبرتهن الاكبر بالمهنة، وكذلك جمال أجسادهن. ولكن في حال وجود امرأة عربية تعمل في البغاء، ولو كانت أقل جمالا من الروسية، فإن فرصتها ستكون أكبر وأجرها سيكون اعلى.

6- الخمور في كل مكان:
المشروبات الكحولية ليست ممنوعة بشكل كامل في الإمارات العربية المتحدة، فهناك مطاعم ونواد ليلية وحانات مرخصة لبيع الكحول، وهناك أسواق محددة يُسمح فيها ببيع الخمور. ليس هذا وفقط، بل وهناك “رخصة شرب الخمور”، نعم، بالفعل!، وهناك شروط للحصول على رخصة لشرب الكحول في دبي وهي:

أن يكون الشخص غير مسلم.
ان يكون عمر الشخص أكبر من واحد وعشرين سنة.
ان يكون الراتب الشهري أكثر من ثلاثة آلاف درهم (ثمانمائة دولار تقريبا).

وكباقي دول العالم، يجب تجنب قيادة السيارة تحت تأثير الكحول، ولكن في دبي، اذا تم ضبط الشخص يقود سيارته، وهو تحت تأثير الكحول، مهما كانت الكمية التي تم تناولها ومهما كان مستوى الكحول في الدم، ففي أغلب الأحوال ستكون العقوبة هي السجن او الترحيل الى البلد. دولة الإمارات لا تتسامح مطلقا مع من يقود سيارته ثملا.

  لاول مرة.. دبي تحت القصف !

من غير المسموح أيضا المشي في الشوارع العامة تحت تأثير الكحول، فإذا تم ضبط احد الاشخاص من قبل السلطات، فستكون العقوبة غرامة مالية كبيرة جدا.

7- غلاء الاسعار:
اسعار الاغذية والسلع والخدمات والشقق في دبي مرتفعة، بالمقارنة مع باقي الدول العربية.

8- احذر يتم مراقبتك في كل مكان:
هناك كاميرات مراقبة في كل مكان تقريبا، بداية من المساجد والمولات الكبيرة والمحلات والمطاعم والشوارع والمقاهي، حتى داخل غرف وحمامات الفنادق!.

9- افعل ما تشاء، لكن لا تعبر عن رأيك او تعترض:
يمكنك ان تفعل ما تشاء في دبي، طالما بشكل شخصي، ولكن محظور عليك التظاهر او مجرد الاعتراض او ابداء الرأي!.

10- كل شيء متاح بالمال:
هناك حقيقة واضحة مثل الشمس يعرفها كل من يعيش في دبي، أن كل من جاء الى دبي جاء من اجل المال، فهي مدينة تعيش على الاستثمار في كل شيء يخطر على بالك، ولا مجال للمشاعر الانسانية!.

اترك تعليقاً

Close Menu