أوروجواي تهزم مصر في الدقيقة الأخيرة في كأس العالم (فيديو)

أوروجواي تهزم مصر في الدقيقة الأخيرة – خسر المنتخب المصري بهدف دون مقابل أمام أوروجواي، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة، في إطار الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى في كأس العالم 2018.

سجل هدف المباراة خوسيه خيمينيز في الدقيقة 90.

وقدم المنتخب المصري آداء جيدا في المباراة، واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، قبل أن تهتز شباكه بهدف.

وتألق الحارس محمد الشناوي طوال أحداث المباراة، ودافع عن مرماه ببسالة، بعدما تصدى لأكثر من كرة خطيرة، خاصة من الثنائي لويس سواريز وإدينسون كافاني، ليتوج بلقب أفضل لاعب في المباراة.

المنتخب المصري اضطر لتغيير اضطراري في الدقيقة 50 بعد تعرض طارق حامد للإصابة، ليحل بدلا منه سام مرسي.

غاب عن الفراعنة محمد صلاح نجم ليفربول، الذي لم يتعاف بشكل نهائي من الإصابة التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ظل على مقاعد البدلاء، لكن الفريق قدم أكثر من كرة خطيرة، أبرزها لمحمود حسن تريزيجيه.

Image may contain: 4 people, people smiling, people playing sports and outdoor

هدف منتخب أوروجواي أنهى عقدة عمرها 48 عاما في المونديال، حيث لم يحقق الفريق أي فوز في مبارياته الافتتاحية بالبطولة طوال هذه الفترة.

وفرض المنتخب المصري أسلوبه على نظيره الأورجواياني في الشوط الأول من اللقاء، وذلك بإفساد هجمات المنافس، ومحاولة مبادلتهم الهجمات.

وحاول منتخب أوروجواي الوصول لمرمى الحارس المصري محمد الشناوي عن طريق إديسون كافاني الذي مرر عرضية في الدقيقة 7 تصدى لها المدافع أحمد حجازي.

ومن هجمة مصرية في الدقيقة 11، سدد محمود حسن تريزيجيه كرة تلقاها من عمرو وردة، لكن فيرناندو موسليرا حارس أوروجواي استطاع الإمساك بها.

وقام فاريلا لاعب أوروجواي بتمرير الكرة لزميله لويس سواريز الذي أضاعها في الدقيقة 14، قبل أن يحصل عمر وردة على ركلة ثابتة من خارج منطقة جزاء المنافس، سددها عبد الله السعيد بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة 22 استبسل علي جبر، وأخرج كرة كان كافاني سددها بقوة تجاه مرمى فريقه، قبل أن يهدر لويس سواريز أول فرصة حقيقية للتهديف في الدقيقة 24، بتسديد الكرة في شباك الفراعنة، ولكن من الخارج.

وحاول الفراعنة مجاراة الفريق المنافس، وسدد عمرو وردة كرة عرضية تصدى لها الحارس، ووصلت الكرة إلى مروان محسن الذي سددها أرضية بسهولة في يد الحارس.

وسنحت فرصة خطيرة لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 32 عندما سدد لويس سواريز كرة ثابتة لكن محمود حسن تريزيجيه تصدى لها بجسده، لتعود للفريق الأورجواياني، الذي سدد كرة تجاه الحارس الشناوي، تصدى لها ببراعة.

وفي الدقائق التالية تألق الشناوي ودافع عن مرماه في أكثر من مناسبة.

ومرر أحمد فتحي في الدقيقة 43 كرة عرضية إلى السعيد الذي فشل في التعامل معها، قبل أن يسدد كافاني كرة عرضية تصدى لها الدفاع المصري ببراعة.

  • Post author:
  • Post published:15 يونيو,2018
  • Post last modified:15 يونيو,2018