اقوى الاغذية الطبيعية لعلاج البرد والانفلونزا بدون مضادات حيوية

اخبار ليل ونهار. اقوى الاغذية الطبيعية لعلاج البرد والانفلونزا بدون مضادات حيوية

في فصل الشتاء، تنتشر الإنفلونزا، خصوصا في فترات تبدل الطقس، وهي من الأمراض المعدية والتي تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق الرذاذ، ورغم كونه من الفيروسات الضعيفة إلا أنه يقتل الآلاف سنويا، خاصة من كبار السن والأطفال.

ومن الخطأ تناول المضادات الحيوية بمجرد الشعور باعراض البرد، وقد يتم إعطاء أدوية لتقليل الأعراض، وتظهر أعراض الإصابة بالبرد على صورة التهاب الحلق، ارتفاع درجة حرارة الجسم، السعال، ضعف الجسم، فقدان الشهية، الصداع.

وبدلا من استخدام الأدوية، يمكن الاعتماد على بعض الاغذية والمنتجات الطبيعية:

فوائد التمر الرائعة التي تغنيك عن عشرات الادوية

العسل

تناول العسل يعمل على تعزيز المناعة، كما أنه مضاد حيوي للبكتيريا والجراثيم، ويعمل على تسريع عملية الشفاء، ويمكن تناول معلقة منه يوميا صباحا عند الاستيقاظ، ويجب التحذير من عدم إعطاء الأطفال أقل من 3 سنوات لأن العسل يكون مضرا لهم.

فوائد عسل النحل لعلاج اغلب الامراض

كما يمكن وضع مكونات أخرى مع العسل، مثل معلقة كبيرة عصير نصف ليمونة على كوب من الماء الدافئ (ليس الساخن)، وهو ما يعمل على تهدئة السعال والالتهابات وعلاج البرد.

الليمون

يعتبر الليمون من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج، وهو هام لتعزيز المناعة، كما أنه يحتوي على مواد تعمل كمضادات للبكتيريا، وتقلل من مشاكل الحلق، كما يمكن تناول عصير الليمون المذاب إلى الماء الدافئ وتناوله، حيث يعمل على تنظيف الجسم.

الزنجبيل

فوائد الزنجبيل المذهلة.. علاج الصداع والدوار والقلق والضعف الجنسي

من أشهر الأعشاب الطبيعية والتي تعالج العديد من المشاكل، ومنها الإنفلونز، وذلك لقدرته على تقوية المناعة، ويمكن تناول أجزاء من الجنزبيل الطازج، قطعة صغيرة عدة مرات يوميا، أو يمكن تناوله من خلال غلي معلقة من الجنزبيل مع الماء الساخن، ثم تركه حتى يهدأ، مع إضافة معلقة من العسل، وبضع قطرات من الليمون.

فوائد الكركم للكبد والقلب والبشرة

الثوم

من الأطعمة التي تعمل كمضاد حيوي طبيعي، فهى تعالج وتقتل الكثير من البكتيريا والجراثيم، فضلا عن أنه يحتوى على مضادات الأكسدة والتي ترفع من المناعة، ويمكن الاستفادة من خصائص الثوم، عن طريق بلع عدة فصوص منها يوميا، كما يمكن سحق بعض فصوص الثوم، ووضعها فى الماء المغلي، ثم يترك حتى يبرد، ويتم تصفيته وتناوله.

ايهما افضل: تناول الفاكهة قبل الطعام ام بعده؟.. شاهد ماذا اكتشف العلماء؟

الحلبة أو النعناع

كلاهما مشروب موجود في بيوت المصريين، وله العديد من الخصائص التي تعالج البرد والإنفلونزا، ويمكن ذلك من خلال غلي الحلبة أو أوراق النعناع في كم من الماء.

اسباب واعراض الاغماء والتصرف السليم عند فقد الوعي.. فيديو

البخار

من الطرق الشعبية شائعة الاستخدام، حيث يتم استنشاق البخار الساخن، سواء بعد حمام ساخن، أو من خلال استنشاقه من إناء مع تغطية الوجه.

شاهد ايضا

فيديو.. فوائد الكمون السحرية في علاج البرد وضعف الشهية والانيميا والضعف الجنسي

فوائد الموز الرائعة في علاج الضغط والحموضة والضعف الجنسي