بالصور.. الصحة تحذر من ادوية جديدة تسبب السرطان

بالصور.. الصحة تحذر من ادوية جديدة تسبب السرطان. قررت وزارة الصحة، سحب عقارين جديدين من الأدوية التي تحتوي على مادة “الفالسارتان” من الأسواق، مجددة تحذيراتها للمرضى من استخدام تلك الأدوية.

وأصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، منشورا اليوم الخميس -حصل مصراوي على نسخة منه، بسحب العقارين “cardovaldon 80 mg H.G.CAP، وcardovaldon 160 mg H.G.CAP”، من الأسواق؛ بناء على توصية من الوكالة الأوروبية للأدوية، والتي أفادت بوجود شوائب في مادة فالسارتان، والتي تم توريدها من إحدى الشركات الأجنبية.

بالاسماء.. تحذير من تناول 14 دواء لعلاج ضغط الدم لوجود شوائب مسرطنة

وتستخدم أدوية “فالسارتان” لعلاج المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم للحد من المضاعفات مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، كما يستخدم مع المرضى الذين لديهم قصور في القلب أو نوبة قلبية حديثة.

وطالبت إدارة الصيدلة في منشورها رقم 58 لسنة 2018، بسحب وتحريز ما يوجد في المنشآت الطبية الحكومية والصيدليات والسوق المحلية، مع تسليم مندوبي الإدارة بالمحافظات الكميات التي يتم تحريزها.

بالفيديو.. مصري يصرخ من الغلاء: لو انفجر الشعب محدش هيقف في طريقه

ويأتي القرار استنادًا لتقارير صادرة عن الوكالة الأوروبية للأدوية، بسبب تلوث المادة الفعالية “الفالسارتان” والموردة من إحدى الشركات الصينية، بشائب غير متوقع ولا يفترض وجوده مع المادة الفعالة، والتي من المرجح أن ذلك يرجع لتغييرات في تصنيع المادة الفعالة، يشكل خطرا محتملا بمرض السرطان.

وسبق لوزارة الصحة أن سحبت 27 صنفًا من الأدوية التي تحتوي على مادة “الفالسارتان” من الأسواق.

منشور وزارة الصحة
منشور وزارة الصحة

شاهد ايضا

ماذا سيحدث لك عند تناول الاسماك مرة اسبوعيا ؟

بالفيديو.. اشهر سياسي الماني معادي للاسلام يشهر اسلامه