نصائح في المطبخ من أحد كبار الطهاة في العالم

نصائح عامة في المطبخ – يقدم (كبير الطهاة) شيف المطبخ العالمي المشهور باتريك دريك عددا من النصائح في صحيفة ذي إندبندنت البريطانية للقيام بها في المنزل، والتي تساعد في الحد من التبذير ومن تلف الطعام وتحوله إلى فضلات.

وينصح دريك بست طرق موجزة:

أولا: شراء الكميات التي تحتاجها بالضبط، والعثور على المحلات التجارية حيث يمكن شراء الجزر والبطاطس والبصل وغيرها من المنتجات الطازجة بدلا من استخدام الحزم الكبيرة.

ثانيا: قد يكون الشراء بكميات كبيرة أمرا منطقيا من منظور التكلفة، ولكن هناك دائما مخاطرة إزاء عدم استخدام كل شيء وتعرضه للتلف.

فإذا كنتِ تشترين حزما من المكونات القابلة للتجميد مثل اللحم ولا تستخدمين كل شيء في نفس الأسبوع، فاحفظي الزائد في أكياس التجميد، وضعي عليه التاريخ وقومي بتجميده حتى تحتاجين إليه. ومثل هذا الشيء ينطبق على بعض أنواع الخضراوات والفواكه كالسبانخ والموز.

ثالثا: قومي بوضع الأشياء الأقدم في مقدمة الثلاجة، وبذلك يمكنك مشاهدتها أولا واستخدامها قبل أن تتلف.

رابعا: عندما تضعين أشياء مثل منتجات الألبان والأطعمة المطبوخة واللحوم في الثلاجة، فتأكدي من لفها بإحكام. ويجب إفراغ علب الطعام نصف المأكولة في وعاء ولفها.

خامسا: يمكنك استخدام بقايا الخضار واللحم المطبوخ، وذلك من خلال خلطه مع القليل من البيض وقليه، ثم تناوله مع القليل من السلطة.

سادسا: استخدمي الجزء المثالي، فلمجرد أن حزمة من الأرز أو المعكرونة تأتي بحجم معين فهذا لا يعني أنها الكمية المناسبة لوجبتك. راقبي ما تتخلصين منه بعد الوجبات، وسرعان ما ستتعرفين على كيفية ضبط أجزائك إلى حجوم لا توجد بها مخلفات.