نصائح تنظيم المنزل من أهم سيدة أعمال أمريكية

نصائح تنظيم المنزل من أهم سيدة أعمال أمريكية – مارثا ستيورات إحدى أهم سيدات الأعمال في أمريكا، وتعمل أيضًا كمقدمة برامج تليفزيونية وكاتبة أصدرت العديد من الكتب في مجالات كثيرة، مثل الطبخ وتنظيف المنزل والديكور. وهي تحاول دائمًا من خلال حواراتها أو عبر موقعها تقديم النصائح المفيدة لجميع السيدات في جميع الأمور التي تتعلق بهن، لهذا سنقدم لكِ في هذا المقال مجموعة من الأفكار الخاصة بتنظيم المنزل والتي نشرتها مارثا عبر موقعها الخاص.

نصائح تنظيم المنزل من أهم سيدة أعمال أمريكية:

1- قبل تغيير نظام أي غرفة، يجب مراعاة القياسات والتأكد من أن المساحات تناسب إجراءات التغيير الجديدة.

2- لتنظيم مجموعة الريموتات الموجودة في غرفة المعيشة، يمكنكِ تجميعها ووضعها داخل إحدى وحدات التخزين الصغيرة أعلى المنضدة.

3- يمكنكِ تجميع المجلات والكتب والجرائد داخل أحد المجلدات المكتبية الكبيرة، وخصصي مجلدًا منفصلًا للكتب العلمية عن المجلات الترفيهية.

4- استخدمي الجهة الداخلية للدولاب في تعليق إكسسواراتك أو الأحزمة.

5- يمكنكِ شراء أنواع من السِلال وتغليفها بورق ملون، وتعليقها على الحائط لتخزين المقتنيات أو الأدوات وغير ذلك.

6- خصصي رفًا ذا ارتفاع مناسب لتخزين الملاءات والمناشف، وضعي الملاءات الكبيرة في صف والملاءات الصغيرة في آخر، ولا تنسي وضع أغطية وسادات كل ملاءة داخلها، ويمكنكِ تنظيم وضع المناشف إما حسب الحجم أو حسب الحمام الذي ستستخدم فيه.

7- نظمي مطبخك بطريقة تساعدك على الإسراع في الطهي، فيفضل تخزين الأواني والقلايات بالقرب من الموقد، وتخزين أوعية مزج الأطعمة بالقرب من المسطح الذي تستخدمينه في إعداد الطعام، أما بالنسبة للأطباق والأكواب فيفضل وضعها بالقرب من غسالة الأطباق أو حوض الغسيل.

8- اجمعي جميع العناصر المتشابهة في المطبخ وخزنيها في مكان واحد، فيمكنكِ تجميع حاويات الطعام من نفس الحجم ووضعها بشكل رأسي في خزانة المطبخ، كما يمكنكِ تجميع جميع التوابل ووضعها في درج واحد وهكذا.

نتيجة بحث الصور عن ‪organize home‬‏

9- يفضل إجراء حملة تنظيم سنوية لأدوات المطبخ، بحيث تتخلصين من جميع الأدوات التي تضررت ولم تعد قابلة للإصلاح أو الأشياء التي لم تعد تُستخدم.

10- ضعي أدوات المطبخ وأجهزته الأكثر استخدامًا في أماكن يسهل الوصول إليها، وضعي الأدوات التي تستخدمينها باستمرار بحيث تكون في مستوى نظرك دائمًا، وضعي الأدوات الثقيلة في أرفف التخزين السفلية والأدوات التي نادرًا ما تُستخدم في الأرفف العلوية.

11- يمكنكِ استخدام صينية من البلاستيك لتركيب رف إضافي لتخزين الأكواب عليه، بحيث تضعينها على الأكواب المرصوصة بالفعل.

12- خزني حبوب الإفطار والمكسرات في عبوات محكمة الغلق للحفاظ عليها وإطالة عمرها.

13- يمكنكِ تخصيص ركن لطفلك لتعليق جدوله الدراسي وملصقاته، باستخدام ورق الكارتون المقوي أو أي بديل (كرتونة ثلاجة أو تليفزيون).