نصائح تجعل المطبخ منظم دائمًا

نصائح تجعل المطبخ منظم دائمًا – وضع أدوات المطبخ بطريقة غير منظمة، وعدم تخزينها بطريقة ذكية، تجعل مطبخكِ يبدو فوضويًا، خاصة إذا كانت مساحته صغيرة، ونظرًا لتعدد أدوات المطبخ وتنوعها، كان لا بدّ من استخدام حيل مبتكرة للتخزين تجعلكِ تتفادين الفوضى، وإليكِ فيما يلي بعض الحيل الذكية لتخزين الأدوات المطبخية وحفظها، ما يجعل مطبخكِ يبدو مرتبًا ومريحًا أيًا كانت مساحته.

نصائح تجعل المطبخ منظم دائمًا:

يمكنكِ وضع الملاعق وأطقم الغرف بطريقة عصرية أنيقة، عن طريق تعليقها في حامل على الحائط أعلى البوتوجاز؛ حتى يسهل وصولكِ إليها وإعادتها مرة أخرى.

لا تتركي شيئًا على كاونتر المطبخ، وعلقي الأكواب وأطقم الطهي والتقديم على حوامل مثبتة على الحائط، ويمكنكِ أيضًا ترتيب السكاكين عليها.

استغلي الأماكن الخالية في المطبخ؛ مثل خلف الأبواب أو الحوائط أو الأركان، من خلال تعليق الحوامل أو الأرفف لتخزين أدوات المطبخ الإضافية ومعداته.

نتيجة بحث الصور عن ‪organize kitchen‬‏

اختاري طاولة للمطبخ مزودة بوحدة تخزين، يمكنكِ وضع كتب الطهي الخاصة بكِ وأدوات المطبخ بها لتكون أمام عينيكِ، كي يسهل استخدامها في أي وقت.

 

 

علقي حاملًا دائمًا للأطباق أعلى الحوض، لتصفية الأطباق في الحوض مرة واحدة، بدلًا من وضعها في مصفاة منفصلة على كاونتر المطبخ وإعادة تفريغها.

استغلي الأسبتة والحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل في تخزين الأطعمة أو أدوات المطبخ، ويمكنكِ تعليقها بأي مكان في المطبخ.

ضعي فواصل في الأدراج لتنظيم أدوات المطبخ، ولزيادة مساحة تلك الأدراج.

نتيجة بحث الصور عن ‪organize kitchen‬‏

يمكنكِ أيضًا وضع جميع ألواح التقطيع بشكل جمالي ومنظم، في وحدة تخزين على كاونتر المطبخ.

يمكنكِ تصميم دولاب مطبخكِ بشكل يتيح لكِ وضع البقوليات والحبوب والمقرمشات داخل عبوات بلاستيكية ورصها أفقيًا.

خصصي ضلفة من دولاب المطبخ للأجهزة، مثل محمصة الخبز ومُحضر القهوة ومحضر الطعام، كي لا يشغلوا حيزًا من الكاونتر، وأعيديهم مرة أخرى لتلك الضلفة بعد كل استخدام.

استغلي أبواب دولاب المطبخ في تعليق ألواح التقطيع وصواني التقديم ذات السمك الرفيع وتخزينها، حتى لا تشغل حيزًا كبيرًا من الدولاب، وأيضًا ليسهل عليكِ إيجادها واستخدامها فيما بعد.