مشكلة الوزن الزائد و السمنة كيف تتغلبي عليها؟

الوزن الزائد يعطي احساس بالخجل و الاكتئاب و عدم السعادة لذلك يمكنك تجنب هذه الامور عن طريق اتباع الاتي:
المشروبات الغازية
الاعتماد على تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد الانتهاء من تناول وجبة لتساعد في عملية الهضم من العادات الخاطئة التي يمكن أن نمارسها دون أن نعلم بمدى تأثيرها على زيادة الوزن، .
الدهون
توقفي عن تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون حتى وإن كانت تحتوي على نسبة بسيطة جدًا، فالدهون التي تتناولينها لها تأثير سيء على الحفاظ على وزن المثالي.
الخضار والفاكهة
للشعور بالشبع وإمداد الجسم بالألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها عليكي بتناول كميات مناسبة من الخضورات والفاكهة، فيمكنك أن تضيفي إلى سفرتك طبق كبير من السلطة مضاف له القليل من ذرات الملح وعصير الليمون والخل، كما يمكنك أن تتناولي قبل موعد الغذاء بنصف ساعة ثمرة من الفاكهة التي تفضلينها.
الأرز والخبز
قومي أثناء قيامك بنظام حمية غذائية أو التثبيت على الوزن المثالي الذي تريديه باستبدال تناول الأرز الأبيض بالأرز البني، واستبدال الخبز الأبيض المليء بالسعرات الحرارية بالخبز الأسمر.
اللحوم المشوية والسلوقة
تنال اللحوم بكميات مناسبة ليس من العادات الخاطئة في شيء لكن طريقة طهيها هي التي تؤثر على صحة وزيادة وزن جسمنا، لذلك ابتعدي تمامًا عن تناول اللحوم المقلية وقومي باستبدالها باللحوم المشوية والمسلوقة.
الرياضة
قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة التي يمكنك أن تقومي بممارستها في المنزل والمعروفة باسم تمارين السويدي وسيكون لها الفضل في التخلص من الدهون التي تقومين بتناولها، ويمكنك أن تقومي بممارسة رياضة المشي في المتنزهات أو أثناء القيام بالتسوق في المراكز التجارية الكبيرة فالقيام برياضة المشي لمدة 30 دقيقة يساعد في التخل من 100 سعرة حرارية.
الطعام والنوم
إذا أردت أن تحصلي على وزن مثالي خلال فترة الأجازة والحفاظ على وزنك عليك بالتوقف عن تناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم بفترة لا تق على 3 ساعات متواصلة، وذلك لعدم قدرة المعدة على هضم الطعام أثناء النوم وبذلك يتحول الطعام إلى دهون مخزنة.