مخاطر أكياس الشاي والبراد الكهربائي

مخاطر أكياس الشاي والبراد الكهربائي – استخداماتنا اليومية وبعض عاداتنا التي نمارسها بشكل تلقائي وطبيعي بكل تفاصيلها منها أدوات الطهى التي لا نتخيل يومًا أنها قد تكون سببًا في الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة كالسرطان، وغيره من الأمراض. وهنا توضح الدكتورة آية حسني أهم هذه الأدوات وأضرارها.

أوضحت حسني أن البراد الكهربائي المعروف بـ “الكاتل” قد تسبب بعض الأنواع منه في الإصابة ببعض الأمراض مثل الكلى والسرطان وغيرها، خاصًة هذه النوعية التي تكون قطعة الحديد الموجودة داخل “الكاتيل” غير مغطاة بأي مادة عازلة، والتي يتم صنعها من مادة الألومنيوم الذي يتفاعل مع المياه وينتج بعض المواد السامة مثل “الرصاص”.

بحث أمريكي.. رياضة الجري تحمي من الإصابة بالزهايمر

ونضيف إليها الأواني الألومنيوم أيضًا التي يتم طهي الطعام بها، وذلك لأن الألومنيوم مادة خاملة لا تتفاعل إلا في حالات التسخين، لهذا ينصح دائمًا باستبدال هذه الأواني بالتيفال والسيراميك.

نتيجة بحث الصور عن أكياس الشاي

كما كشفت حسني ان أكياس الشاي التي نستخدمها بشكل يومي لها العديد من الأضرار على صحتنا، وذلك بسبب وجود تلك القطعة المعدنية الصغيرة التي تربط بين فتلة الشاي والورقة المطبوع عليها إسم الشركة المنتجة، حيث يتم صنع مثل هذه القطعة الصغيرة من مواد غير عازلة، مما يجعلها تتفاعل مع المشروبات بشكل أسرع بفعل الحرارة، مما تتسبب في إنتاج المواد السامة ونقلها لجسم الإنسان.