كيف تحصل على وظيفة من خلال الفيس بوك؟

بعد توقف الالاف من الشركات والمصانع في مصر، والتوقف التام لحركة السياحة والاستثمارات خلال الشهور الماضية، وانضمام الالاف من الشباب الى طابور العاطلين، لجأ العديد من الشباب الى البحث عن طوق نجاة لهم، من خلال العمل في المجال الالكتروني، او السفر الى الخارج، و أصبح موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك دولة افتراضية تضم جميع الشعوب في العالم، لذلك من الطبيعي أن يحتوي على العديد من فرص العمل التي لا يمكنك الحصول عليها بسهولة، لذلك تقدم وكالة اخبار ليل ونهار العديد من النصائح التي تفيدك للحصول على أفضل وظيفة:

أولًا، أنشئ حسابًا خاصًا على الفيس بوك: أنشئ حسابًا خاصًا لهذه المهمة منفصلًا عن حسابك الشخصي الذي تتصرّف به بعفوية.

ثانيًا، عدِّل الإعدادات الخاصة بحسابك: لكي تحوّل حسابك الخاص على الفيس بوك إلى حساب مهني عليك إدخال بعض المعلومات عنك وعن المهن الخاصة بك.

ثالثًا، ابحث عن أصدقاء مهنتك: يمكنك البحث عن كل من يزاول نفس مهنتك أو يهتم بها، وتحقيق التواصل معهم ومع أصدقائهم المهنيين أيضًا، فتستطيع بذلك الحصول على انتشار كبير في مجال تخصصك.

رابعًا، اشترك في صفحات تهتم بمهنتك: زور الصفحات والمجموعات التي تتحدث عن اهتمامات عملك واشترك بها.

خامسًا، أنشئ صفحة أو مجموعة خاصة بك: وتُعدّ هذه الخطوة ثانوية واختيارية، يمكنك بذلك تدوين كل جديد قمت بعمله وعرض مهاراتك وقدراتك لكي يستطيع الجميع مشاهدتها والتعرّف إليها.

سادسًا، أعلِن أنك تبحث عن وظيفة جديدة: عند تحديث حالتك على الفيس بوك بأنك تبحث عن وظيفة جديدة سوف يظهر ذلك عند كل أصدقاء مهنتك الموجودين في قائمة الأصدقاء أو الموجودين على الصفحات التي اشتركت بها من قبل. وحينها تخيّل عدد فرص العمل التي قد تأتيك بشكل خاص إليك.

سابعاً: اشترك في بعض المواقع المتخصصة بتوفير فرص العمل، ويمكنك ايجادها بسهولة من خلال محرك البحث جوجل.