كوريا الجنوبية تحقق أكبر مفاجأة في كأس العالم وتقصى ألمانيا من الدور الأول (فيديو)

كوريا الجنوبية تحقق أكبر مفاجأة في كأس العالم وتقصى ألمانيا من الدور الأول – حقق منتخب كوريا الجنوبية إنتصارًا تاريخيًا على حساب ألمانيا بهدفين نظيفين مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة في كأس العالم 2018.

الخسارة الألمانية أدت إلى خروج أبطال العالم في النسخة الماضية من الدور الأول لمونديال روسيا، في ظاهرة باتت متكررة خلال النسخ الأخيرة من الكأس.

كوريا نجحت في حصد أول ثلاث نقاط لها في البطولة، لتصبح في المرتبة الثالثة بالمجموعة أمام ألمانيا متذيل الترتيب.

وتأهل منتخبا السويد والمكسيك كأول وثاني المجموعة على التوالي إلى دور الـ16 من المونديال، لينتظرا مباريات المجموعة الخامسة اليوم لتحديد مواجهات الدور المقبل.

Image may contain: 6 people, people smiling, people playing sports, stadium and outdoor

ملخص المباراة

بدأ المنتخب الألماني المواجهة ضاغطًا بقوة على دفاع كوريا من أجل تسجيل هدف مبكر، إلا أن الضغط لم يشكل خطورة على مرمى نمور آسيا.

الخطورة الألمانية الأولى تشكلت في الدقيقة العاشرة من اللقاء بعد تمريرة من جروتسيكا إلى أوزيل، الذي حولها عرضية أرضية ولكن الدفاع الكوري أبعدها.

ورد هيونجمين على الهجمة الألمانية في الدقيقة 18 من اللقاء بعد تصويبة قوية من كرة ثابتة، أوقفها نوير ولكنها سقطت من يده ليبعدها إلى ركنية قبل أن يلحق بها سون.

وعاد الهجوم الكوري في الدقيقة 25 عن طريق سون الذي حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوب كرة قوية، ولكنها جاءت أعلى من المرمى.

Image may contain: 3 people, people playing sports and outdoor

أوزيل كان على مقربة من تسجيل الهدف الألماني الأول في الدقيقة 37 بعدما صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الدفاع الكوري أبعدها إلى ركنية.

وتحولت الركنية إلى داخل منطقة الجزاء ليتسلهما فيرنر الذي حولها عرضية أرضية إلى هاملس، إلا أن الأخير صوبها ضعيفة في جسد هيونوو.

الدقيقة 48 شهدت فرصة تسجيل جديدة لألمانيا عن طريق جروتسيكا الذي لعب كرة رأسية نحو المرمى، إلا أن حارس كوريا أبعدها عن شباكه.

وبعد دقيقتين فقط، عاد فيرنر من أجل محاولة التسجيل في شباك كوريا من جديد، عن طريق تصويبة قوية ذهبت أعلى المرمى.

المنتخب الكوري انتفض بداية من الدقيقة 60 وحتى 66 حيث قام بهجمتين مرتدتين، إلا أن هجومه فشل في إنهاء الهجمة بشكل صحيح بسبب تأخره أمام عودة الدفاع الألماني.

سون كاد أن يباغت الدفاع الألماني في الدقيقة 77 بعدما انطلق بالكرة ليصل إلى منطقة الجزاء قبل أن يصوب كرة أرضية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لنوير.

وأهدر هاملس فرصة هدف محقق لألمانيا في الدقيقة 86 بعدما تلقى كرة عرضية أمام المرمى مباشرةً، إلا أنه لعبها برأسه أعلى العارضة.

ونجح المنتخب الكوري في تسجيل هدف في الدقيقة 91 من المباراة عن طريق جاتشيول، إلا أن حكم اللقاء قرر إلغاءه بداعي التسلل.

ولجأ حكم المباراة لحكم الفيديو المساعد من أجل التأكد من وجود واقعة التسلل، ليقرر بعدها احتساب الهدف الكوري الذي يطيح بالألمان من كأس العالم.

هاملس كاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 94 بعدما تلقى كرة عالية أخرى ليحولها برأسه، ولكنها مرت أعلى المرمى من جديد.

ونجح سون في تسجيل الهدف الثاني لكوريا في الدقيقة 96 بعدما تقدم نوير للهجوم مع لاعبي ألمانيا، إلا أنه فقد الكرة لتُلعب طولية إلى سون الذي وجد نفسه أمام الشباك الخالية ليضعها بسهولة في المرمى.