بالفيديو.. شاهد مقبرة حسني مبارك من الداخل

اخبار ليل ونهار. بالفيديو.. شاهد مقبرة حسني مبارك من الداخل. ننشر مقبرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، من الداخل والتي ترجع لعام 2011 بعد شهور من تنحيه عن الرئاسة إثر مظاهرات ثورة 25 يناير.

يبلغ طول المقبرة من الخارج 70 مترا، حيث يتواجد مدفن عائلة مبارك على مساحة 1000 متر مربع، ويحتوي على ثلاث مداخل وخلف هذه الأبواب تستقر جدران فاصلة، أحدها كتب عليه عائلة “ثابت” نسبة إلى سوزان مبارك زوجة الرئيس الراحل وهو المدفن الذى شهد دفن حفيد مبارك نجل علاء.

ووصف النشطاء المقبرة بـ”القصر” نظرًا لفخامتها وما بدت عليه من تجهيز على أعلى مستوى والمساحة الكبيرة التي بنيت عليها.

وكان قد توفى الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعد صراع مع المرض، حيث أجرى عملية جراحية مؤخرًا لإزالة ورم من المعدة بإحدى مستشفيات القوات المسلحة، والتي أدت إلى مضاعفات صحية له، توفى على إثرها.

آخر ظهور لـ “مبارك” قبل وفاته:

بعد إعلان خبر وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بمستشفى المعادي العسكري، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ92 عاما.

كان آخر ظهور لمبارك بعد العملية الجراحية التي أجراها، في الثالث من فبراير الجاري، بصحبة حفيده عمر علاء مبارك.

وظهر مبارك في الصورة مرتديًا “روب منزلي”، حيث قام حفيده عمر بتقبيل رأسه، وعلق على الصورة: “‏كل الحب والتقدير”.

ابو تريكة ومبارك:

في أعقاب ساعات من التدوينة التي ترحم فيها نجم كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة على الرئيس المصري الرحل حسني مبارك ، خرج بتغريدة جديدة تحمل معنى الحزن.

وكتب “أبو تريكة” في تغريدة عبر تويتر: في ذكري رحيل أبي كل عام وقبرك نور كل عام ورحمة الرحمن تظلك كل عام ودعائي لك لا يفارق لساني اللهم ان تسكنه فسيح جناتك وتغفر له وتعفو عنه وألحقنا به في جناتك وأختم لنا بخاتمة السعادة يارب العالمين.

وكان أبو تريكة كتب عقب وفاة مبارك: رحم الله رئيس مصر الأسبق حسني مبارك وغفر الله له وتجاوز عن سيئاته وخالص التعازي للأسرة ورحم الله الجميع.

الحارس الشخصي لمبارك يكشف أغرب ما كان يفعله يوميا:

روى اللواء محمد رأفت الحجيري – الحارس الشخصي للرئيس الراحل مبارك – أغرب العادات التي كان يراها أثناء عمله كحارس شخصي له منذ عام 1990 .

وقال “الحجيري” : كان مبارح يصحو مبكرا ويصل لقصر الرئاسة في الثامنة صباحا ويرد على الخطابات ثم يلتقي الوزراء أو الوفود الأجنبية.

وأضاف: كان يحرص على الجري مرة أو مرتان حول “التراك” يوميا ويأكل الأكلات الشعبية في الإفطار فقد كان يحرص على تناول شطائر الفول والفلافل أو فاكهة اليوسفي والبرتقال ، وعندما كان يأكل أي شيء كان يجلب مثله لضباطه وجنوده .

واستدرك: في حادث أثيوبيا أبلغتنا التقارير أن هناك الوضع غير آمن لكن مبارك أصر على السفر وعندما وصلنا طلبنا من إثيوبيا توفير سيارة ضد الرصاص لكنهم لم يستطيعوا فأحضرنا سيارة الرئيس وفي الطريق وجدنا سيارة تقطعه فعلمنا أنه كمين ، وقام مجموعة من اليمين بإطلاق النيران وعندما قام بتغيير خزينة مسدسه أطلقت عليه 40 رصاصة بينما تعامل بقية الحرس مع الموجودين جهة اليسار ، وتمكنا من النجاة وكرمنا الرئيس وأعطى لكل منا رحلة عمرة.