فيديو .. كيفية عمل تعديلات وتخصيص لهاتف مايكروسوفت لوميا

اخبار ليل ونهار – فيديو .. كيفية عمل تعديلات وتخصيص لهاتف مايكروسوفت لوميا

يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك تخصيصها في هاتفك لتجعله يعبر عنك.

تخصيص شاشة البدء

لتثبيت تطبيق على شاشة البدء، اسحب يسارًا، وانقر مع الاستمرار فوق التطبيق، ثم انقر فوق تثبيت على شاشة البدء. ويمكنك أيضًا تثبيت جهات الاتصال ومواقع الويب.
لنقل أيقونة اختصار، انقر مع الثبات فوق أيقونة الاختصار، ثم قم بسحبها وإسقاطها في الموقع الجديد، ثم انقر فوق الشاشة.
لتغيير حجم أيقونة اختصار، انقر مع الاستمرار فوق أيقونة الاختصار، ثم انقر فوق رمز السهم.
لحذف أيقونة اختصار من شاشة البدء، انقر مع الاستمرار فوق أيقونة الاختصار، ثم انقر فوق رمز التثبيت.

تغيير صورة الخلفية

لتغيير الصورة الموجودة على شاشة القفل، من شاشة البدء، اسحب يسارًا، ثم انقر فوق الإعدادات > شاشة القفل > تغيير الصورة واختر إحدى الصور، ثم قم بضبطها للحصول على أقصى ملائمة، ثم انقر فوق الرمز تم.
لتغيير صورة الخلفية في مركز الصور، انقر فوق الصور > … > اختيار الخلفية واختر إحدى الصور، ثم انقر فوق الرمز تم.

تغيير لون الخلفية أو لون التمييز

من شاشة البدء، اسحب يسارًا، ثم انقر فوق الإعدادات > الموضوع، ثم انقر فوق الخلفية أو لون التمييز.
لتمكين لون التمييز الأسود، انتقل إلى الإعدادات > سهولة الوصول، ثم قم بتبديل مفتاح التباين العالي إلى تشغيل. لاحظ أن هذا الإعداد يخفي خلفية شاشة القفل الخاصة بك؛ حيث سترى لونًا أبيض أو أسود على شاشة القفل وفقًا للخلفية التي اخترتها في إعدادات شاشة القفل لديك. يتم إيقاف تشغيل وضع التباين العالي بشكل افتراضي (الإعدادات > سهولة الوصول > التباين العالي).

إضافة إشعارات إلى شاشة القفل

يمكنك أن تختار بحرية إشعارات التطبيقات التي تريد رؤيتها على شاشة الإغلاق، مثل المكالمات التي لم يُرد عليها أو الرسائل الجديدة. من شاشة البدء، اسحب يسارًا، وانقر فوق الإعدادات > شاشة القفل، وانقر فوق مكان الإشعار، ثم اختر التطبيق الذي تريد إضافته.

تغيير نغمة الرنين ونغمات الهاتف

من شاشة البدء، اسحب يسارًا، ثم انقر فوق الإعدادات > نغمات رنين+أصوات، واختر نوع نغمة الرنين أو التنبيه الذي تريد تغييره، ثم اختر الصوت.
إذا كان لديك ملف أغنية بصيغة mp3 على جهاز الكمبيوتر، يمكنك جعل هذا الملف نغمة رنين. قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر، واستخدم مدير الملفات الخاص بجهاز الكمبيوتر لنقل الأغنية التي تريد استخدامها كنغمة رنين إلى حافظة نغمات الرنين في هاتفك. لتعيين الأغنية كنغمة رنين، من شاشة عرض نغمات رنين+أصوات، انقر فوق نغمة الرنين، وضمن مخصصة، انقر فوق الأغنية. يمكنك استخدام أغنية كنغمة رنين إذا لم تكن محمية بواسطة إدارة الحقوق الرقمية (DRM)، وكانت أصغر من 30 ميجا بايت. يجب أن يتوفر على جهازك نظام التشغيل Windows Vista أو Windows 7 أو Windows 8.

تغيير حجم الخط

من شاشة البدء، اسحب يسارًا، ثم انقر فوق الإعدادات > سهولة الوصول، ثم قم بسحب مربع تمرير حجم النص.

تصفية جهات الاتصال

إذا كنت لا ترغب في عرض كافة جهات الاتصال من حسابات الشبكات الاجتماعية المختلفة في قائمة جهات الاتصال، انقر فوق أشخاص > … > الإعدادات > تصفية قائمة جهات الاتصال، ثم اختر الحسابات التي تريد عرض جهات الاتصال الخاصة بها.

إيقاف تشغيل اقتراح الكلمات عند الكتابة

إذا كنت لا تريد أن يقوم الهاتف بتقديم كلمات مقترحة تلقائيًا عندما تقوم بالكتابة، فمن شاشة البدء، اسحب يسارًا، ثم انقر فوق الإعدادات > لوحة المفاتيح، وانقر فوق لوحة المفاتيح الخاصة بلغتك، ثم قم بإلغاء تحديد مربع الاختياراقتراح نص.